أخبار عاجلة
العالم الان - Ooredoo تحصد جائزة Cisco العالمية -
الرحلات المباشرة للحجاج محل دراسة -
تدمير 6 مخابئ للجماعات الإرهابية -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - فى الجو الحر.. ازاى تحافظى على صحة البيبى

صحة اسرتي - فى الجو الحر.. ازاى تحافظى على صحة البيبى
صحة اسرتي - فى الجو الحر.. ازاى تحافظى على صحة البيبى

انت تشاهد صحة اسرتي - فى الجو الحر.. ازاى تحافظى على صحة البيبى
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 09:01 مساءً

باريس نبوز - بالتأكيد الأمهات هن أكثر من يعانى من تقلبات الجو المستمرة، والتي تؤثر بالسلب على صحة أطفالهن، فدائما ما يتساءلن عن كيفية التعامل مع الطفل عامة وحديث الولادة على وجه الخصوص، نظراً لحساسيتهم المفرطة تجاه أى تغير بسيط في الجو.

 الدكتور محمد شبيب استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، قال إنه لكى تقيم الأم عدد القطع التى يحتاج رضيعها لارتدائها فى درجات الحرارة المختلفة، عليها النظر أولا إلى طبيعة جسمه والتي غالبا ما تشبه طبيعة جسم الأب إن كان ذكراً أو الأم إن كانت المولودة أنثى، كما أنه على الأم في مثل هذا الطقس مراعاة عدم الإثقال على طفلها بالملابس الكثيرة بحجة الخوف عليه ، مشيراً إلى أنه بهذا معرض لارتفاع درجة حرارته من كثرة التعرق الذي يؤدي إلى إصابته بالجفاف ومشاكل صحية أخرى.

وحذر الدكتور محمد شبيب من خفض درجة حرارة التكييف في الغرفة التي يتواجد بها الطفل،  وأنه على الأم تشغيل التكييف كملطف للجو ليس أكثر مع ضبط درجة حرارته بما يتوافق مع ما يرتديه وليدها.

كما حذر شبيب أيضاً من تعريض الطفل للشمس المباشرة في الصيف حتى لا تضر أشعتها القاسية بشرته الحساسة ، لافتا إلى أنه يمكن التعرض لها على مدار اليوم كمصدر طبيعي لفيتامين "د " إذا كانت درجة حرارة الجو مناسبة وغير عالية ولكن بضوابط ، بحيث يمكث المولود ذو البشرة البيضاء لمدة لا تزيد عن 5 دقائق ، أم فصاحب البشرة الخمرية فممكن أن تكون 10 دقائق.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - فى الجو الحر.. ازاى تحافظى على صحة البيبى " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - فى الجو الحر.. ازاى تحافظى على صحة البيبى " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - المجسم للقوام الممشوق.. اعرفى ازاى تختارى فستان السهرة المناسب لجسمك
التالى صحة اسرتي - استخدم الطب البديل وعالج الربو بطرق طبيعية