أخبار عاجلة
اخبار قطر - الطقس حار نهارا مع غبار خفيف -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - لا يقتصر على العظام.. كيف تطور العلاج الطبيعى ليشمل 90% من المجالات الطبية

انت تشاهد صحة اسرتي - لا يقتصر على العظام.. كيف تطور العلاج الطبيعى ليشمل 90% من المجالات الطبية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 04:37 مساءً

باريس نبوز - يحتل العلاج الطبيعي الآن دوراً كبيراً بين وسائل العلاج المختلفة بالدرجة التي جعلت منه علاج المستقبل أو مستقبل العلاج وفقا لما أكدته منظمة الصحة العالمية، فبعد أن كان يقتصر دوره على أمراض العظام والأعصاب تشعب بشكل أكبر ليدخل في أغلب التخصصات.

وأكد الدكتور ماهر القبلاوي أستاذ العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة ورئيس جمعية الشرق الأوسط للعلاج البديل لليوم السابع، على هذا الأمر قائلا إن أهمية العلاج الطبيعي زادت في الوقت الحالي نظرا لرغبة المرضى في تجنب إجراء الجراحات لتكلفتها العالية والمشاكل الناتجة عن الأدوية والكيماويات، متجهين إلى العلاج الطبيعي الذي يعتمد بشكل أساسي على استخدام الوسائل السليمة في أجسامهم لعلاج الجزء المصاب وتأهيله للعمل بشكل طبيعي.

العلاج الطبيعى 1
 

وأكد القبلاوي أن العلاج الطبيعي يدرس الآن في الكليات لتخصصات الحروق والتجميل والجلدية والباطنة والنساء والتوليد والقلب بجانب العظام والأعصاب حتى أصبح يدخل في 90% من المجالات الطبية، حتى أنه أصبح يتدخل أثناء بعض الجراحات مثل جراحة الأعصاب ، لافتا إلى مصر أصبحت الآن من الدول الرائدة على مستوى الوطن العربي ومستوى أفريقا في تخصص العلاج الطبيعي نظرا لوعيها الكبير بأهمية دوره.

العلاج الطبيعى 3
 

فيما أضاف القبلاوي أن من أهم التخصصات التي يبرز فيها دور العلاج الطبيعي هو علاج ذوي الاحتياجات الخاصة الذين هم بحاجة إلى برامج تأهيل خاص لاسترجاع الجزء الحركي والحسي قدر المستطاع ، كما يحتاج أصحاب الإعاقات الذهنية لتمارين ترفع درجات الإدراك مثل مرضى التوحد ، مشيرا إلى العلاج الطبيعي لا يفيد فقط العضلات والمفاصل ولكنه يساعد في حالات التنمية الفكرية والنواحي النفسية والتخاطب وفقدان البصر.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - لا يقتصر على العظام.. كيف تطور العلاج الطبيعى ليشمل 90% من المجالات الطبية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - لا يقتصر على العظام.. كيف تطور العلاج الطبيعى ليشمل 90% من المجالات الطبية " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - الفلك لمولود 15 أغسطس.. موهوب فى التعامل مع الجمهور
التالى حواء - 5 دروس فى الحب ممكن تتعلميها من الطلاق