أخبار عاجلة
اخبار قطر - صاحب السمو يعزي الرئيس الغاني -
اخبار قطر - سمو الأمير يهنئ الرئيس التركي -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - "فتكات وجمالات ولواحظ".. الأسماء القديمة والغريبة تؤثر نفسيا على الأطفال

صحة اسرتي - "فتكات وجمالات ولواحظ".. الأسماء القديمة والغريبة تؤثر نفسيا على الأطفال
صحة اسرتي - "فتكات وجمالات ولواحظ".. الأسماء القديمة والغريبة تؤثر نفسيا على الأطفال

انت تشاهد صحة اسرتي - "فتكات وجمالات ولواحظ".. الأسماء القديمة والغريبة تؤثر نفسيا على الأطفال
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 11 أغسطس 2018 08:00 صباحاً

باريس نبوز - "مبروك جالك بنت هتسميها ايه؟...هسميها على اسم والدتى طبعا"، هو المشهد الذى نراه فى الأفلام والمسلسلات دائما وللأسف يوجد بشكل كبير فى الواقع ، فهناك العديد من الأسر تعتز بأسماء جدودها وآبائها وتنقل الاسم لأطفالها مما يعرضهم لمشاكل نفسية فى المستقبل.

وفى هذا السياق قال الدكتور محمد هانى استشارى الطب النفسى والعلاقات الأسرية، إن نتيجة العادات والتقاليد يصر الآباء على تسمية أطفالهم بأسماء الجدود والأهل،  وقد تكون هذه الأسماء قديمة وغريبة ولا تلائم العصر الذى يعيش فيه الطفل فى المستقبل، وبالتالى تسبب له أزمات نفسية وإحراج مع زملائهم وفى المجتمع عموما.

وأضاف: بعض الأشخاص نتيجة أسمائهم الغريبة يضطرون لاختيار أسماء أخرى ليظهروا بها فى المجتمع والبعض الآخر يتأقلم مع الوقت ويرضى بالأمر الواقع ولكن يتأزم نفسيا عندما يصادف أشخاصا جديدة ويعلقون على الاسم،  والآخرون يغيرون أسماءهم من السجلات وشهادات الميلاد.

وتابع: يجب على الآباء والأمهات مراعاة الفروق الزمنية والابتعاد عن العادات والتقاليد الغريبة، فالاسم هو الشىء الأساسى الذى نعيش به طول الحياة، ومن الصعب تغييره والاسم من الدلائل فى حياة الإنسان، لذلك لا بد من اختيار اسماء مفهومة ومتلائمة مع الزمن حتى لا نظلم أبناءنا ونعرضهم لأزمات نفسية.

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - "فتكات وجمالات ولواحظ".. الأسماء القديمة والغريبة تؤثر نفسيا على الأطفال " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - "فتكات وجمالات ولواحظ".. الأسماء القديمة والغريبة تؤثر نفسيا على الأطفال " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - ديلى ميل تكشف عن اجتياح فيروس غرب النيل للولايات المتحدة الأمريكية
التالى نصيحة لكي - 4 فوائد صحية لهذه الفاكهة الصيفية المنعشة