اخبار العراق - الملف الأمني -

هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

وزارة الزراعة السعودية تصرح لأول سيدة بتدشين مشروع زراعة مائية

 

 

وزارة الزراعة السعودية تصرح لأول سيدة بتدشين مشروع زراعة مائية
وزارة الزراعة السعودية تصرح لأول سيدة بتدشين مشروع زراعة مائية

أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية أول ترخيص لسيدة في مشروع للزراعة المائية في الساقية التابعة لمنطقة مكة المكرمة، على مساحة إجمالية 10 دونم، ويبلغ معدل الإنتاج السنوي للمشروع 91 طناً من الورقيات و92 طناً من الخضراوات الصغيرة و17 طناً من أسماك البلطي. ويهدف المشروع لاستخدام تقنية الزراعة العمودية التي تعتمد على تدوير المياه وتوفر أكثر من 90 في المائة من المياه المستخدمة في الزراعة التقليدية، بالإضافة إلى عدم استخدام مواد كيميائية أو مبيدات في المحاصيل للإسهام في الأمن الغذائي وتوفير الغذاء الآمن للمستهلكين.

وأكد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس أحمد العيادة أن الوزارة تشجع مثل هذا النوع من الزراعات التي ترفع من كفاءة الإنتاج ويحافظ على الموارد الطبيعية، مشيراً إلى أن الصندوق الزراعي يدعم مثل هذه المشاريع التي تستخدم في التقنيات. وبين المهندس العيادة أن ما يزيد أهمية زراعة الهيدروبونيك أنها تعدّ أسلوباً مثالياً للتعامل مع مشاكل ندرة المياه، وتهدف الوزارة إلى دعم التوسع في هذه الزراعة، بهدف "إنتاج كميات أكبر من الغذاء، في مساحات محدودة، ومن خلال استهلاك كمية قليلة من المياه"، وهو ما ينسجم مع رؤية 2030 في الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية والمزايا النسبية للمملكة والمحافظة على الموارد المائية.

 مشيراً إلى أن الوزارة بصدد إصدار المزيد من التصاريح وتقديم التسهيلات لمثل هذه المشاريع التي تستخدم تقنيات متطورة. ودعا المهندس العيادة المستثمرين في المجال الزراعي إلى تبني مثل هذه التقنيات التي ستنعكس إيجاباً على جودة المحاصيل وتقلل من استهلاك المياه، الأمر الذي تحتاجه المملكة في الوقت الحالي.
 
 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " وزارة الزراعة السعودية تصرح لأول سيدة بتدشين مشروع زراعة مائية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " وزارة الزراعة السعودية تصرح لأول سيدة بتدشين مشروع زراعة مائية " تم نقلة من موقع " لايف ستايل " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " لايف ستايل " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى ست الكل - حظك اليوم برج الثور الأربعاء 1 نوفمبر 2017

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا