هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - لتجنب العقم.. أستاذ جراحة أطفال يكشف السن المناسب لعملية الخصية المعلقة

 

 

صحة اسرتي - لتجنب العقم.. أستاذ جراحة أطفال يكشف السن المناسب لعملية الخصية المعلقة
صحة اسرتي - لتجنب العقم.. أستاذ جراحة أطفال يكشف السن المناسب لعملية الخصية المعلقة

انت تشاهد صحة اسرتي - لتجنب العقم.. أستاذ جراحة أطفال يكشف السن المناسب لعملية الخصية المعلقة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 13 أغسطس 2017 11:13 صباحاً

باريس نبوز - اختفاء الخصية (Cryptorchidism)، أو (Undescended testis) (أو الخصية المعلقة) عبارة عن خصية لم تنزل إلى المكان المعد لها فى داخل الكيس الجلدى خلف القضيب (الصفن – Scrotum) قبل ولادة المولود الذكر.

وفى هذا السياق، كشف الدكتور سامح شحاتة، أستاذ جراحة الأطفال بجامعة الإسكندرية، أنه من % 2 إلى 5 % من إجمالى المواليد الذكور يعانون من الخصية المعلقة فى إحدى الخصيتين، أو كلتيهما معا.

وأشار "شحاتة" إلى أن الخصية غير النازلة هي ظاهرة شائعة جدا لدى الأطفال الذكور، الذين ولدوا قبل موعد ولادتهم أو قبل اكتمال 37 أسبوعا من الحمل، أما الخصية المعلقة فى الخصيتين معا فهى ظاهرة نادرة جدا.

وأوضح أستاذ جراحة الأطفال، أنه في معظم الحالات التي يولد فيها مولود ذكر مع ظاهرة الخصية غير نازلة في إحدى خصيتيه، أو كلتيهما معاً، تحل المشكلة من تلقاء نفسها خلال الأشهر الأولى من حياة الرضيع، أما إذا كان الطفل يعانى من حالة اختفاء الخصية، التى لا تنزل من تلقاء نفسها إلى المكان المعد لها, فيجب معالجة المشكلة بواسطة عملية جراحية يتم خلالها نقل الخصية إلى داخل الصفن.

وعن السن المناسب لإجراء عملية الخصية المعلقة، أوضح "استاذ طب الأطفال أنه يفضل إجراء عملية الخصية المعلقة بين ٦ شهور و ١٢ شهرا وذلك لتفادي حدوث ضرر بالخصية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - لتجنب العقم.. أستاذ جراحة أطفال يكشف السن المناسب لعملية الخصية المعلقة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - لتجنب العقم.. أستاذ جراحة أطفال يكشف السن المناسب لعملية الخصية المعلقة " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق حواء - المسئول عن صيانة ساعة بيج بن البريطانية: إسكات دقات الساعة "هراء"
التالى صحة اسرتي - حتى لا يصاب بالتشنجات.. لو ابنك حرارته عالية استشيرى طبيبك فورا

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا