هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

باحثة لبنانية تتوصل إلى ابتكار جديد لتعويض الحقن واللقاحات

 

 

باحثة لبنانية تتوصل إلى ابتكار جديد لتعويض الحقن واللقاحات
باحثة لبنانية تتوصل إلى ابتكار جديد لتعويض الحقن واللقاحات

تشكل وخزة الإبرة لغالبية الناس، رعبا وتجبرهم على الابتعاد عن خيار التعرض للقاحات. لكن ابتكارا أميركيا جديدا قد يأت بالحل لكل هؤلاء.

فقد توصلت الباحثة اللبنانية نادين روفايل من جامعة إيموري في جورجيا والباحث في معهد جورجيا للتكنولوجيا مارك براوسنيتز إلى تطوير قطعة لاصقة على الجلد بدلا من الحقنة. وخلصت التجربة الإكلينيكية الأولى إلى أن أسلوب التطعيم ضد الإنفلونزا باستخدام قطعة لاصقة كان آمنا ومقبولا بشكل كبير من قبل عينة الدراسة.

وأشارت التجربة إلى أن القطعة اللاصقة فعالة في تأمين الحماية ضد الإنفلونزا، بالإضافة إلى أن المشاركين فضلوها بشدة على أسلوب التطعيم بالإبرة تحت الجلد والحقن.
وتقول الباحثة الأولى في الدراسة روفايل، وهي أستاذة في شعبة الأمراض المعدية في كلية الطب في جامعة إيموري إن الإنفلونزا لا تزال المرض الشائع الذي يهدد كثيرين، رغم التوصيات بالخضوع للتطعيم ضده.

ونضيف أن أحد الأهداف الرئيسية لتطوير القطعة اللاصقة هو جعل اللقاحات في متناول عدد أكبر من الناس.
درست روفايل في كلية الطب في جامعة القديس يوسف في بيروت، وتدربت في كلية الطب في جامعة إيموري، أتلانتا جورجيا، وتخصصت فيها بعد حصولها على شهادة الدكتوراه.
وتعمل في حياتها المهنية في مجال البحوث السريرية والأمراض المعدية، وتحديدا التجارب المتعلقة باللقاحات وذلك على مدى السنوات التسع الماضية. وقد أنجزت أكثر من 24 دراسة وترأست العديد من اللجان البحثية.

وقالت الطبيبة  إن القطعة اللاصقة توفر الحماية كأي لقاح منتظم لكن من دون ألم، وتتميز بإمكانية بقائها خارج الثلاجة بأمان لمدة تصل إلى سنة، لذا يمكن أن يكون هذا اللقاح مفيدا للغاية في الدول النامية. وتتكون القطعة اللاصقة من إبر صغيرة الحجم، ويمكن القيام بعملية التطعيم في المنزل أو في مكان العمل، .

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " باحثة لبنانية تتوصل إلى ابتكار جديد لتعويض الحقن واللقاحات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " باحثة لبنانية تتوصل إلى ابتكار جديد لتعويض الحقن واللقاحات " تم نقلة من موقع " لايف ستايل " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " لايف ستايل " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق ست الكل - هتعملى غدا ايه بكرة.. بطاطس على الطريقة المكسيكية
التالى ست الكل - حظك اليوم برج الثور الأربعاء 1 نوفمبر 2017

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا