أخبار عاجلة
اخبار سوريا - مليون طفل سوري معرضون للخطر في إدلب -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - ابسط نفسك من مطبخك.. السمك والمكسرات وأطعمة أخرى تشعرك بالسعادة

انت تشاهد صحة اسرتي - ابسط نفسك من مطبخك.. السمك والمكسرات وأطعمة أخرى تشعرك بالسعادة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 20 يوليو 2018 01:38 مساءً

باريس نبوز - يعتبر الطعام بالنسبة للكثير من الأشخاص مصدرا هاما للشعور بالسعادة والراحة، فيتفننون فى تناول الأطعمة بجميع أنواعها حبا فى فكرة الأكل نفسها، فيكون هو ملاذهم فى أى وقت دون النظر إلى تأثير هذا الطعام على صحتهم ومزاجهم، وإذا كان الأكل هو مصدر سعادتك فعليك اختيار الأنواع التى تمنحك بالفعل شعور السعادة بشكل صحى وبشهادة العلم.

من جانبه، أكد الدكتور محمد سيد مسعود ، على أهمية تأثير الطعام على الحالة المزاجية والنفسية بشكل عام، فلابد من اختيار أنواع الطعام التى تمنح هذا الشعور بالسعادة والتحسن النفسى ، قائلا إن الشعب المصرى يفتقر إلى ثقافة الأكل بالشكل الصحيح فهم يأكلون أى شىء فى أى وقت دون النظر لتأثير هذا الطعام أو تهيئة الجو المناسب لتناوله.

وأشار الدكتور مسعود إلى وجود 3 مواد مسئولة عن تحفيز هرمون السعادة فى الجسم وهى "السيروتونين والابندورفين والنوربمفرين"، حيث يتم تحفيزها بتناول بعض المواد الغذائية التى تؤثر بدورها على الحالة المزاجية وتمنح الشعور بالراحة

وتتمثل هذه الأطعمة فى الآتى :

 

المكسرات والمأكولات البحرية

أكد الدكتور مسعود أن هذه الأطعمة غنية بالأوميجا 3 وأوميجا6 وأوميجا 9 ، وجميعها أحماض دهنية ذات سلسلة كربونية معينة تساعد فى تحفيز المواد المسئولة عن زيادة إفراز هرمون السعادة عند الإنسان.

 

المواد البروتينية "الدجاج"

نصح الدكتور محمد سيد مسعود، بتناول الدجاج كأهم المواد البروتينية لاحتوائها على حامض أمينى يساعد فى إفراز هرمون السعادة.

 

المواد السكرية

أكد الدكتور مسعود على أهمية المواد السكرية لمنح الجسم شعور الراحة وتحسن المزاج، قائلا إنه كلما تم حرمان الجسم من السكريات والكربوهيدرات يصعب تحسن مزاجه، مستدلا أيضا بوجود الفواكه الحلوة ، مضيفا أن الشيكولاتة أيضاً من أهم الأطعمة المسببة للسعادة لما تحتويه من مواد مضادة للأكسدة.

 

وأخيرا لفت الدكتور مسعود، إلى أن الحزن والكآبة يتسببان فى إفراز مواد سامة فى الجسم تقلل من كفاءة الجهاز المناعى مما يقلل من هرمونات السعادة ، كما يؤثر الحزن على إنزيمات الجسم مما يعب من عملية هضم الأطعمة، ناصحا بضرورة ممارسة الرياضة كإحدى مسببات السعادة حيث تساعد على إفراز نفس المواد وتقلل من الشعور بالحزن والقلق.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - ابسط نفسك من مطبخك.. السمك والمكسرات وأطعمة أخرى تشعرك بالسعادة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - ابسط نفسك من مطبخك.. السمك والمكسرات وأطعمة أخرى تشعرك بالسعادة " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - 4 فوائد صحية لهذه الفاكهة الصيفية المنعشة