أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حواء - حديقة حيوان لندن تنقذ "فرخ بطريق" انكسرت بيضته قبل الأوان

حواء - حديقة حيوان لندن تنقذ "فرخ بطريق" انكسرت بيضته قبل الأوان
حواء - حديقة حيوان لندن تنقذ "فرخ بطريق" انكسرت بيضته قبل الأوان

انت تشاهد حواء - حديقة حيوان لندن تنقذ "فرخ بطريق" انكسرت بيضته قبل الأوان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 20 يوليو 2018 05:50 صباحاً

باريس نبوز - تمكن القائمون على حديقة حيوان لندن من إنقاذ فرخ بطريق صغير الحجم بعد أن كسر أبواه البيضة قبل أوان فقسها دون قصد.

 

وبعد أن أدرك العاملون فى الحديقة أن الفرخ، وهو أنثى، مازال على قيد الحياة أزالوا قطعا من قشرة البيضة من عليه باستخدام ملاقيط ثم نقلوه إلى حضانة.

 

وقالت سوزى هايد مسؤولة العناية بالبطاريق "غمرتنا الفرحة عندما بدأت تطلب الطعام بشدة بفتح فمها على اتساعه وإطلاق صيحات صغيرة. كانت هذه أول إشارة إلى أنها ربما تنجو".

 

وقضت أنثى البطريق الصغيرة التى أطلق عليها اسم رينبو الأسابيع القليلة التالية لذلك بالقرب من دمية على شكل بطريق تحت وهج مصباح تدفئة. وظل القائمون على حديقة الحيوان يطعمونها بأيديهم ثلاث وجبات يومية عبارة عن خليط من الأسماك والفيتامينات والمعادن.

 

وقالت هايد "يزيد وزن رينبو حوالى 20 بالمئة كل يوم بوتيرة ثابتة لذلك فهى تنمو بسرعة شديدة". وأشارت إلى أن الأنثى الصغيرة دائما ما تتوق للوجبة التالية.

 

ومن المتوقع أن تبقى رينبو التى تبلغ من العمر شهرا واحدا فى غرفة الحضانة إلى أن تبلغ عشرة أسابيع إذ ينبغى أن يزيد وزنها من 73 جراما عند فقس البيض إلى حوالى ثلاثة كيلوجرامات.

 

وقالت هايد "يحدث أن تطأ البطاريق أحيانا فوق بيضها وحتى إذا نجا الفرخ فإنها دائما ما تلفظه".

 

لكن وبفضل العناية الخاصة المتوفرة فى حديقة الحيوان وتمسك رينبو بالحياة، من المتوقع نقلها إلى "دار رياض البطاريق" لتتلقى دروسا فى السباحة ثم تنضم إلى 80 بطريقا آخرين فى حمام سباحة بالحديقة على مساحة 1500 متر مربع هو الأكبر من نوعه فى بريطانيا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حواء - حديقة حيوان لندن تنقذ "فرخ بطريق" انكسرت بيضته قبل الأوان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حواء - حديقة حيوان لندن تنقذ "فرخ بطريق" انكسرت بيضته قبل الأوان " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - 4 حالات يمنع فيها الرجل من تعاطى هرمونات ذكرية إلا بأمر الطبيب
التالى نصيحة لكي - 4 فوائد صحية لهذه الفاكهة الصيفية المنعشة