أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - احم نفسك من اضطرابات الغدة الدرقية بهذا الإجراء

انت تشاهد صحة اسرتي - احم نفسك من اضطرابات الغدة الدرقية بهذا الإجراء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 01:51 مساءً

باريس نبوز - الغدة الدرقية هى الغدة المسئولة عن الكثير من وظائف الجسم بداية من عملية التمثيل الغذائى وحتى التحكم فى معدلات الحرق بالجسم، وذلك بسبب كونها واحدة من أشهر الغدد الصماء في الجسم، والتى تتواجد في مقدمة الرقبة فوق القصبة الهوائية، وتفرز هرمونات مثل الثيروكسين .

أوضح الدكتور يسرى القاضى اخصائى المختبرات الطبية، أن هذه الهرمونات تؤدي العديد من الوظائف البيولوجية، لكن الوظيفة الرئيسية لها هى التحكم في معدل الأيض وإنتاج الطاقة من خلال زيادة استهلاك الأكسجين في الخلايا، وتنشيط تصنيع البروتينات والكربوهيدرات والكوليسترول، كما تساعد في التطور العصبي أثناء النمو، وتعمل على نضج الأعضاء التناسلية وتساعد كذلك على زيادة سرعة ضربات القلب، وانقباض عضلاته.

وأشار اخصائى المختبرات الطبية فى تصريح لـ" اليوم السابع"، إلى أن تحليل الهرمون المنشط للغدة الدرقية يستخدم في فحص حديثي الولادة لتشخيص قصور الغدة الدرقية المبكر، كما يستخدم لاكتشاف وتشخيص أمراض الغدة الدرقية، ولمتابعة العلاج في حالات قصور الغدة الدرقية أو فرط النشاط فيها.

وأضاف الطبيب أنه في بعض الأحيان، قد تضطرب وظيفة الغدة النخامية ذاتها لتفرز كمية قليلة أو زائدة من الهرمون وهو ما يؤثر بالتبعية علي وظيفة الغدة الدرقية الأساسية.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - احم نفسك من اضطرابات الغدة الدرقية بهذا الإجراء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - احم نفسك من اضطرابات الغدة الدرقية بهذا الإجراء " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - تناول الحمام ينظم الكولسترول ويقوى العظام
التالى نصيحة لكي - دواء جديد ينقذ حياة الملايين من الأمهات بعد الولادة