أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حواء - رمضان أهو نور فوانيسه.. أبو شمعة والخيامية موضة ما بتخلصش وصلاح الأحدث

انت تشاهد حواء - رمضان أهو نور فوانيسه.. أبو شمعة والخيامية موضة ما بتخلصش وصلاح الأحدث
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 02:11 مساءً

باريس نبوز - فرحة كبيرة تلك التى كنا نشعر بها فى اللحظة التى كنا نعلم فيها أننا بصدد شراء فانوس رمضان، حيث يبدأ كل منا فى الاختيار من بين المجموعة الكبيرة والأشكال المختلفة المعروضة أمامنا للاحتفال بقدوم شهر رمضان الكريم، ثم نجتمع مع مجموعة من أصدقائنا وكل منها يسمك بالفانوس الجديد مرددين بعض الأغانى التى ترتبط بهذه المناسبة، والتى يعد أشهرها "حالو يا حالو".

 

تختلف أشكال الفوانيس والموضة الخاصة بها مع اختلاف السنوات، حيث تظهر العديد من الأشكال التى تناسب العصر الذى نعيشه، إلا أن هناك بعض الأشكال التى لن تختفى باختلاف العصور والأزمنة، حيث الفانوس "أبو شمعة" أو ذلك كبير الحجم الذى يعتمد فى صناعته على أقمشة "الخيامية"، تلك التى ما زالت مستمرة حتى الآن، لذا تجولت كاميرا "اليوم السابع" فى أسواق السيدة زينب لرصد آخر موضة لفوانيس رمضان 2018.

 

الفانوس ذو الزجاج الملون والمصنوع من النحاس، قد يكون من الأشكال التى اعتدنا على رؤيتها كل عام، إلا أنها هذا العام ظهرت بلمسة عصرية، حيث تم تزيين الزجاج المستخدم فيه بصورة لاعب الكرة المصرى الشهير محمد صلاح، الذى استطاع أن يتربع على عرش قلوب المصريين والعالم بدرجة كبيرة، ليظهر لنا شكل جديد من فوانيس رمضان إلى جانب الشكل التقليدى الذى اعتدنا عليه.

 

خامات مختلفة أيضًا تم استخدامها لصناعة الفوانيس خلال السنوات الأخيرة، فتمت صناعتها من الخشب أو الألعاب والعرائس التى يفضلها عدد من الأطفال، ولم يقتصر الاحتفال بشهر رمضان على الفوانيس فقط، حيث يحرص البعض على تزيين منازلهم من خلال بعض الزينة التى تعتمد بشكل أساسى على مجسمات لبعض الشخصيات التى ترتبط برمضان، مثل بوجى وطمطم وعم شكشك وبكار وغيرهم، إلى جانب مجسمات للفوانيس نفسها باستخدام الأقمشة أو الكرتون، تلك التى قام أصحاب المحلات بتنسيقها فى مشهد يوحى بالبهجة التى تنبئ بقدوم شهر رمضان.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حواء - رمضان أهو نور فوانيسه.. أبو شمعة والخيامية موضة ما بتخلصش وصلاح الأحدث " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حواء - رمضان أهو نور فوانيسه.. أبو شمعة والخيامية موضة ما بتخلصش وصلاح الأحدث " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - دواء جديد ينقذ حياة الملايين من الأمهات بعد الولادة