أخبار عاجلة
اقتصاد السعودية - تطببق وطني -
اقتصاد السعودية - أهداف وفوائد التمويل المسؤول -
نصيحة لكي - الجلوس طويلا يهددك بهذه الأمراض -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - الالتهاب السحائى.. مرض يخطئ الأطباء فى تشخيصه لتشابه أعراضه بالزائدة الدودية

صحة اسرتي - الالتهاب السحائى.. مرض يخطئ الأطباء فى تشخيصه لتشابه أعراضه بالزائدة الدودية
صحة اسرتي - الالتهاب السحائى.. مرض يخطئ الأطباء فى تشخيصه لتشابه أعراضه بالزائدة الدودية

انت تشاهد صحة اسرتي - الالتهاب السحائى.. مرض يخطئ الأطباء فى تشخيصه لتشابه أعراضه بالزائدة الدودية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 10:36 صباحاً

باريس نبوز - حذر الطبيب محمد خير طه المسئول عن المركز الوطنى لعلاج الالتهاب السحائى التابع لمعهد باستير الفرنسى من زيادة انتشار بكتيريا "المكورة السحائية" فى أوروبا بالفترة الأخيرة، بعد إصابتها لـ10% من الأشخاص فى أوروبا مسببة آلاما شديدة فى البطن فى غضون 24 ساعة الأولى من الإصابة، وتكمن خطورة الالتهاب السحائى فى أنه يصعب على الطبيب اكتشافها من الوهلة الأولى، حيث يعتبرها التهابا فى الزائدة الدودية بسبب أعراضها المشابهة والمتمثلة فى القىء والصداع وآلام فى الرقبة.

 

وأوضح الطبيب الفرنسى المتخصص، أن الإلتهاب السحائى يتسبب فى 1.200 ألف حالة وفاة سنويا، وأن هناك 12 نوعا من الالتهاب يختلف باختلاف جزيئاته، 6 أنواع منه مسئولة عن 99% من حالات التهاب "المكورة السحائية" فى العالم، والتى أصبحت منتشرة فى أوروبا منذ عام 2014.

 

وهذه البكتيريا تعد من البكتيريات القاتلة فى 10% من الحالات، فى حين يستغرق علاجها بالمضادات الحيوية لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 7 أيام.

 

وكان الباحثون الفرنسيون قد قاموا بتحليل 10% من إجمالى 12 ألف عينة من حالات التهاب المكورة السحائية فى الفترة من 1991- 2016.

 

وقد قاموا بدراسة الأعراض المصاحبة لهذا الالتهاب، وهى آلام فى المعدة والأمعاء مصحوبة بنوبات إسهال، وتوصل الباحثون إلى أن هذه البكتيريا تصيب الأوعية الدموية المغذية للبطن والجهاز الهضمى، وتصيب الأطفال الأقل من خمس سنوات والشباب.

 

وقد طالب الدكتور محمد خير طه الأطباء بتوخى الدقة عند الكشف عن المرضى مع ضرورة إخضاعهم للتطعيم حتى يتم حمايتهم من أخطار هذه البكتيريا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - الالتهاب السحائى.. مرض يخطئ الأطباء فى تشخيصه لتشابه أعراضه بالزائدة الدودية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - الالتهاب السحائى.. مرض يخطئ الأطباء فى تشخيصه لتشابه أعراضه بالزائدة الدودية " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - 4 فوائد صحية لهذه الفاكهة الصيفية المنعشة