أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - لهذا السببب.. هرمون الذكورة يتحكم فى رغبتك بشراء السلع الفاخرة

صحة اسرتي - لهذا السببب.. هرمون الذكورة يتحكم فى رغبتك بشراء السلع الفاخرة
صحة اسرتي - لهذا السببب.. هرمون الذكورة يتحكم فى رغبتك بشراء السلع الفاخرة

انت تشاهد صحة اسرتي - لهذا السببب.. هرمون الذكورة يتحكم فى رغبتك بشراء السلع الفاخرة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 5 يوليو 2018 07:37 صباحاً

باريس نبوز - كشف باحثون أن إحدى الوظائف الأساسية لهرمون "التستوستيرون" (هرمون الذكورة)، هى توليد سلوك يسعى للحماية والتأكيد على الشخصية الذكورية للشخص.

وقال الدكتور كولن كامير، الباحث فى "معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا" فى الولايات المتحدة :" فى مملكة الحيوان:" يشجع هرمون "التستوستيرون" على العدوانية، لكن العدوانية الموجهة للحماية"، موضحا:"أعيد توظيف العديد من السلوكيات البشرية فى أقاربنا الرئيسيين، لذلك نحن هنا نستبدل العدوان الجسدى بنوع من عدوانية استهلاكية

وقد شملت الدراسة، التى أجريت فى هذا الصدد ونشرت فى عدد يوليو من دورية "نيتشر كوميونيكيشنز"، على ما يقرب من 250 شخصا تراوحت أعمارهم ما بين 18- 55 عاما، حصلوا على جرعة من هرمون "التستوستيرون" أو هلام وهمى يمتص عن طريق الجلد، وقد طلب منهم العودة إلى المختبر بعد حوالى أربع ساعات عندما كانت مستويات هرمون "التستروستيرون" فى دمائهم قريبة من نقطة الذوروة .. وعند عودتهم، شاركوا فى مهام مصممة لقياس تفضيلاتهم لأنواع مختلفة من البضائع.

وفى المهمة الأولى، طُلب من المشاركين الإشارة إلى الأشياء التى يفضلونها والمعروضة على شريط يتم تمريره أمامهم مكون من 10 عناصر تحتوى على علامات تجارية مرتبطة بالوضع الإجتماعى المرتفع وفى نهاية الشريط علامة تجارية ذات وضع إجتماعى أقل، ولكن بطريقة أخرى تعادل الجودة المتواجدة فى السلع الفاخرة .

وفى المهمة الثانية، طلب منهم تصنيف سلسلة من الإعلانات للسلع الاستهلاكية مثل السيارات أو النظارات الشمسية، أو آلية لصنع القهوة مع التأكيد على كل نسخة من الإعلان إما من ناحية الجودة أو الرفاهية .

وأظهرت النتائج أن الرجال الذين تلقوا جرعات من هرمون"التستوستيرون"(هرمون الذكورة) لديهم تفضيل أقوى للعلامات التجارية الفاخرة بالمقارنة بالرجال الذين تلقوا علاجا وهميا .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - لهذا السببب.. هرمون الذكورة يتحكم فى رغبتك بشراء السلع الفاخرة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - لهذا السببب.. هرمون الذكورة يتحكم فى رغبتك بشراء السلع الفاخرة " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - خلايا مخك تقدر تكشف صدق اللى قدامك..اعرف ازاى
التالى صحة اسرتي - هل أنت شخص انطوائى؟.. إذا كانت إجابتك نعم فاحذر أنت أكثر عرضة للوفاة المبكرة