أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - 5 أشياء تسبب اضطرابات فى الدورة الشهرية.. منها القهوة والأرق

انت تشاهد صحة اسرتي - 5 أشياء تسبب اضطرابات فى الدورة الشهرية.. منها القهوة والأرق
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 5 يوليو 2018 07:37 صباحاً

باريس نبوز - تشعر أغلب النساء بآلام وتقلبات فى المزاج وتقلصات فى الرحم قبل بدء الدورة الشهرية، ويسمى هذا الأمر "متلازمة ما قبل الحيض"، وتحدث نتيجة التغيرات الهرمونية التى تحدث فى الجسم خلال فترة الدورة الشهرية، فى هذا التقرير نتعرف على أهم الأشياء التى تزيد من شعورك بآلام البيريود وكذلك تسبب اضطرابات فى مواعيدها، بحسب موقع "Net doctor".


اسباب اضطراب الدورة الشهرية
نسيان تناول حبوب منع الحمل أكثر من مرة:
 

نسيان أكثر من 3 جرعات من حبوب منع الحمل قد يؤدى إلى اضطراب فى الدورة الشهرية من حيث تأخرها أو أن استمرار النزيف لفترة أطول أو تزداد الآلام التى تشعرين بها.

 الشعور بالإرهاق
 

شعورك بالتعب والإرهاق يجعل الدورة الشهرية أسوأ بالنسبة لك، حيث إنه يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يسبب عدم انتظام فى الدورة الشهرية.

 مشاكل فى النوم
 

إذا كنتِ لا تنامين لمدة 8 ساعات بانتظام يومياً أو تعانين من مشاكل الأرق كل ذلك سوف ينعكس على فترة الدورة الشهرية، حيث يمكن أن تسبب اضطرابات الحيض.

 شرب الكثير من القهوة
 

هناك العديد من العوامل العاطفية التى تؤثر على الدورة الشهرية مثل: القلق والتوتر والأرق والتهيج، وهذه الأمور تزداد مع شرب الكثير من القهوة.

كثرة السفر والتنقل
 

تؤثر كثرة السفر على الدورة الشهرية، خاصة إذا كان الوقت يختلف من بلد إلى أخرى، حيث يؤثر الأمر على مستويات إنتاج هرمون الميلاتونين وهو ما يسبب تأخر الدورة الشهرية أو حدوث اضطرابات فيها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - 5 أشياء تسبب اضطرابات فى الدورة الشهرية.. منها القهوة والأرق " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - 5 أشياء تسبب اضطرابات فى الدورة الشهرية.. منها القهوة والأرق " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 18/7/2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى
التالى صحة اسرتي - فوائد تناول الثوم على الريق أهمها خفض الضغط والكوليسترول