أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - كثرة عمليات التجميل دليل على الاضطراب النفسى والحل فى علاج هذا الهوس

صحة اسرتي - كثرة عمليات التجميل دليل على الاضطراب النفسى والحل فى علاج هذا الهوس
صحة اسرتي - كثرة عمليات التجميل دليل على الاضطراب النفسى والحل فى علاج هذا الهوس

انت تشاهد صحة اسرتي - كثرة عمليات التجميل دليل على الاضطراب النفسى والحل فى علاج هذا الهوس
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 5 يوليو 2018 05:57 صباحاً

باريس نبوز - "أذهب دائما لمشاهدة نفسي أمام المرآة الكبيرة غرفتي.. أقوم بخلع ملابسي يوميا وأشاهد كل قطعة في جسمي..لمعرفة إذا تعرضت إلى أي مشكلة كزيادة في الوزن أو بقع سودة أو غمقان أو ترهل.. أذهب بشكل مباشر لطبيب التجميل لحلها..فهل هذا يعني أنني أعاني من مشكلة نفسية؟..

يجيب الدكتور محمد علي أخصائي الطب النفسي، أن كثرة مشاهدة الجسد و"التفصيص" فيه لمعرفة  هل هناك مشكلة يعاني منها الشخص في جسمه أم لا ، يدل على وجود اضطراب نفسي لديه.

وأضاف أخصائي الطب النفسي، أن الذهاب لأطباء التجميل، بهدف وجود الحل الأمثل في مثل هذه الحالات، كالأنف أو الصدر أو الوجه، أو العيون وإقرار إجراء عمليات تجملية لتغير الشكل العام، من الأشياء المؤكدة لمعاناة الشخص من هوس عمليات التجميل الناتجة عن وسوسة هذا الشخص أو انه يعاني من وسواس قهري.

وأكد محمد علي، أن عدم الثقة بالنفس هي التي تعمل دورا كبير جدا في مثل هذه الحالات، لأن الشخص الذي يقوم بفحص ذاته للتطوير والتجديد من مظهره وشكله ما هو إلا أنه يعاني من انعدام ثقته بأنفسه، وهذا يعد دليلا واضحا على اضطراب النفسية.

ونصح أخصائي الطب النفسي، النساء اللاتي يذهبن كثيرا لأطباء التجميل بأن عليهن الذهاب للطبيب النفسي للعلاج، ومعرفة الأزمة إذا كن يعانين من اضطراب نفسي أم عدم الثقة بالنفس أو الوسواس القهري.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - كثرة عمليات التجميل دليل على الاضطراب النفسى والحل فى علاج هذا الهوس " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - كثرة عمليات التجميل دليل على الاضطراب النفسى والحل فى علاج هذا الهوس " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - اعرف ليه بتحس بكهربا لما تلمس الأشياء.. و4 خطوات للتعامل مع المشكلة
التالى حواء - الفلك لمولود 13 يوليو.. ملهم ومحب للتميز