أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - فوائد زيت السمسم للبشرة منها يستخدم كواقى من الشمس

انت تشاهد صحة اسرتي - فوائد زيت السمسم للبشرة منها يستخدم كواقى من الشمس
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 5 يوليو 2018 01:27 صباحاً

باريس نبوز - السمسم من البذور التى لها استخدامات عديدة بخلاف الطعام ومن هذه الاستخدامات تجميل البشرة، ويمكن استخدام زيت السمسم وهو زيت أصفر اللون يتم استخراجه من بذور السمسم وله نكهة قوية كعلاج للبشرة وتجميلها، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد السمسم للبشرة، بحسب ما ذكر موقع "good health academy".

فوائد زيت السمسم للبشرة -1
فوائد زيت السمسم للبشرة -1
فوائد زيت السمسم للبشرة
 

يمتلئ زيت السمسم بمكونات تجعل البشرة أكثر نعومة، حيث إن وجود الأحماض الدهنية وحمض اللينوليك فى زيت السمسم يعتبر مرطب فعال للبشرة، كما أن زيت السمسم غنى بفيتامين E  و D و  B التى تقلل الندوب والبثور فى البشرة، وكذلك لزوجة زيت السمسم تجعله يخترق بعمق مسام الجلد وهو ما يساعد الزيت على العمل داخل سطح الجلد وتنظيم دوران الدم.

 يمنع الالتهابات البكتيرية
 

زيت السمسم فعال فى علاج التهابات الجلد والجروح، حيث أن له خصائص مضادة للالتهابات تجعله يحارب  البكتيريا ويزيل السموم، كما أنه يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل: الأكزيما، الصدفية، وكذلك يستخدم للحد من الالتهابات الجلدية ويحسن من آلام المفاصل.

 

 إصلاح خلايا الجلد التالفة
 

يساعد على إصلاح خلايا الجلد التالفة ويحسن الدورة الدموية، حيث يعمل تدليك الجسم بزيت السمسم على تقوية أنسجة الجسم وتحسين مظهر البشرة.

فوائد زيت السمسم للبشرة منها ترطيب الجلد
فوائد زيت السمسم للبشرة منها ترطيب الجلد
 يبطئ شيخوخة الجلد
 

من فوائد زيت السمسم أيضاً أنه يبطئ عملية شيخوخة الجلد ويمنع الخلايا من الأكسدة ويحسن عملية تجديد الخلايا، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة فيه تمنع ظهور التجاعيد ويغلق المسام المفتوحة للبشرة.

يرطب البشرة
 

زيت السمسم له فعالية عالية على ترطيب البشرة وتطهير الجلد أكثر من زيوت أخرى ويعالج جفاف الجلد، يمكن استخدامه بانتظام بدون خوف من أى آثار جانبية له.

فوائد السمسم للبشرة س
فوائد السمسم للبشرة 

 

 يستخدم فى تدليك الجسم
 

يستخدم زيت السمسم فى تدليك البشرة بفعالية على الرغم من أنه يبدو أثقل قليلاً مقارنة بالزيوت الأخرى.

 واقى طبيعى من آشعة الشمس
 

يمكن استخدام زيت السمسم كواقى ضد آشعة الشمس "صن بلوك"، حيث يشكل طبقة واقية على الجلد للقضاء على الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة فى الجسم، لذا يمكن استخدام مزيج من زيت السمسم مع زيت  بذور الجزر واقى من الشمس.

فوائد السمسم للبشرة منها تدليك الجسم
فوائد السمسم للبشرة منها تدليك الجسم

 

يغذى البشرة
 

زيت السمسم غنى بالأحماض الدهنية الأساسية مثل: حمض اللينوليك الذى يعطى خصائص مضادة للبكتيريا، كما أنه غنى بالمعادن مثل: النحاس، المنجنيز، الكالسيوم، الماغنسيوم، وكذلك يسهل امتصاصه فى الجلد ويغذيه من الداخل ويعزز نعومة البشرة.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - فوائد زيت السمسم للبشرة منها يستخدم كواقى من الشمس " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - فوائد زيت السمسم للبشرة منها يستخدم كواقى من الشمس " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - من هن السيدات المعرضات للإصابة بالتهاب الثدى؟
التالى نصيحة لكي - رياضات تناسب أصحاب الضغط المرتفع