أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حواء - صور.. مصر تعرض مئات القطع الأثرية بعد مصادرتها من مهربين فى إيطاليا

انت تشاهد حواء - صور.. مصر تعرض مئات القطع الأثرية بعد مصادرتها من مهربين فى إيطاليا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 10:22 مساءً

باريس نبوز - عرض المتحف المصرى بالقاهرة، الأربعاء، مئات القطع الأثرية التى تمت استعادتها من إيطاليا بعد مصادرة السلطات هناك لها من مهربين فى مايو.

وقال أحمد سمير، أمين المتحف المصرى، إن القطع الأثرية المعروضة ترجع لعصور مختلفة فى تاريخ مصر القديم ولمح إلى أن المهربين كانوا منظمين للغاية.

وأضاف سمير "جابوا المنطقة الجغرافية فى مصر شمالا وجنوبا عشان يطلعوا الآثار دي. لكن عناية ربنا إنها رجعت لبلدها تاني. عندك آثار نادرة جدا زى عملات معدنية من عصر بطلميوس الثاني".

وقال شعبان عبد الجواد المشرف على الإدارة العامة للآثار المستردة بوزارة الآثار المصرية إن شرطة نابولى صادرت فى مايو مجموعة من الطرود المهربة من مواقع للتنقيب عن الآثار والتى تعود إلى عصور حضارات مختلفة.

وتضم المجموعة المعروضة 19 ألف قطعة نقدية معدنية تعود إلى العصر اليونانى والرومانى و151 تمثالا صغيرا إضافة إلى 175 قطعة أثرية أخرى.

وقالت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصرى إن بعض القطع الأثرية احتاجت للترميم قبل عرضها لكن معظمها لم يطرأ عليه شيء.

وأضافت "أعمال الترميم، التابوت ما كانش (لم يكن) مكسر، هو كان منفصل، وفيه بعض الأجزاء منه منفصلة وقام قسم الترميم بالمتحف بترميمه. كمان كان فيه تمثال من البرونز لإحدى المعبودات ده كان الصاج بتاعه برضه منفصل وتم ترميمه. وهنا إحنا عارضين الصور قبل الترميم والأثر قدامنا واضح هو إيه بعد الترميم".

وتفاقمت أعمال سرقة الآثار فى مصر فى السنوات التى تلت انتفاضة 2011، حيث نُهبت آثار من المتاحف والمساجد والمخازن ومواقع التنقيب غير القانونية.

الاثار المصرية بالمتحف
الاثار المصرية بالمتحف

 

السياح يشاهدون التماثيل
السياح يشاهدون التماثيل

 

المتحف ا
المتحف ا

 

المتحف المصرى
المتحف المصرى

 

تابوت فى المتحف المصرى
تابوت فى المتحف المصرى

 

سائح يصور التماثيل فى المتحف المصرى
سائح يصور التماثيل فى المتحف المصرى

 

عدد من التماثيل
عدد من التماثيل

 

عرض تماثيل فى المتحف المصرى
عرض تماثيل فى المتحف المصرى

 

عشرات السياح داخل المتحف المصرى
عشرات السياح داخل المتحف المصرى

 

مئات التماثيل فى المتحف المصرى
مئات التماثيل فى المتحف المصرى

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حواء - صور.. مصر تعرض مئات القطع الأثرية بعد مصادرتها من مهربين فى إيطاليا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حواء - صور.. مصر تعرض مئات القطع الأثرية بعد مصادرتها من مهربين فى إيطاليا " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - للبنات فقط.. متحف لالتقاط الصور باليابان لعشاق التصوير والسوشيال ميديا
التالى صحة اسرتي - السخرية والاستهزاء من المرضى يصيبهم بقرحة المعدة وأمراض أخرى