أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حواء - "بلاش ضرب وصويت".. اعرفى إزاى تتعاملى مع كوارث طفلك فى عمر السنتين

انت تشاهد حواء - "بلاش ضرب وصويت".. اعرفى إزاى تتعاملى مع كوارث طفلك فى عمر السنتين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 08:48 مساءً

باريس نبوز - "اضربيه.. لا اوعى تضربى".. كلمات وآراء تسمعها الأمهات من المحيطين بها كنصائح للتعامل مع أطفالها فى عمر السنتين حال الكوارث التى يرتكبها الطفل فور قدرته على الحركة، خاصة إذا ما كانت أما لأول مرة، وتضارب الآراء أصبح من الصعب التوفيق بينهما، وهو ما جعلنا نستشير الدكتورة أسماء عبد العظيم أخصائية علم النفس حول كيفية التعامل مع الطفل فى عمر السنتين حتى لا يتأثر الطفل نفسيًا.

1cdd5cb2-c34d-46f7-895b-16ec3b1e3d44

وأكدت "أسماء" لقراء اليوم السابع أن الطفل فى عمر السنتين يكون فى مرحلة المهد باستثناء الشهور الأولى، وفى هذه المرحلة يجب أن تلبى الأم والأب احتياجاته بالكامل من أكل وشرب ولعب لأنه إذا لم يشبع من رغباته فى الفترة الحالية فيصعب إشباعها لاحقًا ويظل لديه شعور بالنقصان.

وأشارت إلى أن الطفل فى هذه المرحلة خاصة بعدما بدأ يتحرك فيحاول استكشاف كل الأشياء المحيطة به وتقليد والديه دون وعى لما إذا كانت تؤذيه من عدمه فإذا وجد الأم تمسك المقص أو السكين سيحاول بقدر المستطاع أن يمسك بها تقليدا لأمه، وفى هذه الحالة على الأم أن تأخذ منه السكين بهدوء وتشغله بلعبة أو بأمر آخر من عليه.

WOasBSb6SwQ

وأضافت أخصائية علم النفس، أن حتى التوجيه فى هذه الفترة لا يستوعبه كثير من الأطفال إلا إذا كان الطفل ذكيا جدًا وهنا نبدأ أن نسحب من بين يديه الشىء بهدوء ونتحدث معه عن خطورتها وضربت مثال على ذلك قائلة: "الأطفال كلهم عندهم شغف للكهرباء فإذا حاول الطفل أنه يحط إيده فى الكهرباء ممكن بهدوء تبعديه وتحطى إيدك بالقرب من الكهرباء وتعيطى كأنك اتكهربتى أو تقربى العروسة أو اللعبة من الكهرباء وتمثلى إنها اتكهربت لما لمست الكهرباء".

وبهذه الطريقة مع مرور الوقت سيتفهم الطفل أن هذا المكان أو الأداة خطر عليه بهدوء فيبتعد عنها، مؤكدة أن الضرب والصراخ للطفل فى هذا العمر يجعل الطفل شخصا عصبيا ويقلد الأم فى صراخها وضربها طوال الوقت ويترسخ فى ذهنه أنه يتم ضربه إذا طلب شيئا ولم يتفهم أنك تخشى عليه من الأذى، وتبدأ الأم فى توجيه الطفل فى الطبيعى فى عمر الثلاث سنوات أما الضرب فممنوع بشدة قبل 5 أو 6 سنوات للطفل.

mag-386-387-495

وحال ما إذا صرخ الطفل بشدة بعد أخذ الشىء من يديه أو إبعاده عن الكهرباء أو ما شابه لا يجوز أن تعيد الأم له نفس الشىء ليكف عن الصراخ فهو بذلك يعتاد أن الحل الوحيد للحصول على هدفه وكل ما يريده هو الصراخ بل يجب أن تتركه الأم يصرخ أو تعطى له شيئا بديلا يلعب به وبعدها ينسى بمفرده ويكف عن البكاء.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حواء - "بلاش ضرب وصويت".. اعرفى إزاى تتعاملى مع كوارث طفلك فى عمر السنتين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حواء - "بلاش ضرب وصويت".. اعرفى إزاى تتعاملى مع كوارث طفلك فى عمر السنتين " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المطبخ - لربات البيوت.. 5 أخطاء شائعة تتسبب في تلف الغسالة الأتوماتيك
التالى صحة اسرتي - دراسة: الرجال المصابون بالعقم أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا