أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - اعرف جسمك.. لماذا تختلف مشية الرجل عن الأنثى؟

انت تشاهد صحة اسرتي - اعرف جسمك.. لماذا تختلف مشية الرجل عن الأنثى؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 07:13 مساءً

باريس نبوز - دائما ما تختلف مشية الرجل عن المرأة وذلك يرجع للتركيب الجسمانى لكل منهما، حيث توجد العديد من الاختلافات الهيكلية والجنسية بين الحوض الخاص بالذكر والأنثى، وهنا نقدم لك تفاصيل أكثر عن هذا الأمر، فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك".

 

وفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى، تتعلق معظم هذه الاختلافات بالنظام التناسلي الأنثوي وأدوار الحمل والولادة في الأنثى، وتكون عظام الحوض الذكور أكبر وأثقل من عظام الأنثى وهناك مساحة جوفاء قليلة جدًا داخل حلقة عظام الحوض، أما الحوض الأنثوي بالمقارنة أقصر وأوسع، مما يوفر مساحة جوفاء أكبر لرأس الجنين للمرور خلال الولادة. 

 

كما أن منحنى العجز والعصعص أكثر بكثير ولكنها تقع في الجزء الخلفي من الحوض الأنثوي لزيادة مساحة الحوض، وكذلك شكل وزاوية الحاج و مفصل الورك يختلفان بين الذكور والإناث، وتدور هذه الزوايا فى الحوض الأنثوي بشكل أكبر من الذكور، مما يؤدي إلى اختلاف في المشي والمشية بين الرجال والنساء.

 

و يوجد على الجانب الأمامي من الحوض، الارتفاق العاني وهو عبارة عن شريط مرن قليلاً من الليف يسمح بالحركة المستقلة لعظام الورك أثناء المشي، وتتمتع النساء بدرجة كبيرة من الارتخاء العفوي بشكل أكثر مرونة مقارنة بالرجال، مما يسمح بتمدد الحوض أثناء الولادة لاستيعاب رأس الجنين الذي يمر عبر قناة الولادة.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - اعرف جسمك.. لماذا تختلف مشية الرجل عن الأنثى؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - اعرف جسمك.. لماذا تختلف مشية الرجل عن الأنثى؟ " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نصيحة لكي - احذري.. هذه الأخطاء الشائعة عند استخدام المايكرووف
التالى نصيحة لكي - 8 أطعمة يمكنك تناولها بعد انتهاء صلاحيتها