هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

التهرب من تربية الأبناء من عيوب فارق السن الكبير بين الزوجين

 

 

التهرب من تربية الأبناء من عيوب فارق السن الكبير بين الزوجين
التهرب من تربية الأبناء من عيوب فارق السن الكبير بين الزوجين

مازال موضوع فرق السن بين الزوجين، يشغل تفكيرنا باستمرار، فقد أصبح من أكثر المواضيع جدلًا للكثير من الناس، ومن أهم الشروط التي توضع عند اختيار شريك الحياة بالنسبة للرجل والمرأة. ويُمثل الزواج صورة للتواصل الفكري والاجتماعي والبيولوجي، ويلعب فارق السن بين الزوج والزوجة دورًا مهمًا في استمرار العلاقة الزوجية، وتقع عليه أسباب منطقية وواقعية، ويؤثر بشكل كبير في التواصل الفكري والمعرفي والتفاهم والانسجام بين الطرفين.

ويُنصح أن يكون الفارق بين الزوجين من سنتين إلى خمس سنوات، حتى يكون سببًا في سهولة التواصل والتوافق بينهما. فمن المعروف أن المرأة أسرع نضجًا من الرجل، حيث الرجل في سن الخمسين يكون أكثر شبابًا من المرأة في السن نفسه.

إيجابيات فارق السن الصغير بين الزوجين: 
وجود القدرة على التحمل عند الرجل تمكنه من قيادة عائلته، والاحترام المتبادل بين الزوجة وزوجها، وحصول المرأة على العطف والحنان من زوجها، بسبب تحملها للمسؤولية وتعاونها، ويصبح الزوج حنونًا من حب زوجته وحنانها وعطفها عليه، ويعم الهدوء والاستقرار في حياة العائلة نتيجة التفاهم بينهم.

عيوب فارق السن الكبير في الزواج:
 صعوبة فهم الطرف الآخر والمشاركة معه:
عندما يكون الفارق في السن كبير بين الزوجين، فإن الطرف الأكبر بعد مرور عدة سنوات، يصعب عليه مجاراة شريك حياته في العلاقة الخاصة. أو في الأنشطة الاجتماعية المختلفة كالتنقل من مكان لمكان والسفر والرحلات، وبالتالي يكون له التأثير السلبي على الزوج أو الزوجة.

- محاولة الطرف الأكبر من تغيير تفكير وعادات الطرف الأصغر:
محاولة الطرف الأكبر في العلاقة أن يغير من تفكير الطرف الأصغر، بحجة أنه أكبر منه في السن وأكثر منه خبرة. وبالتالي فهو يحاول تعويد الطرف الأصغر على معتقداته وتفكيره، وإجباره على تنفيذها وهو ما لا يتقبله الطرف الآخر.

- مخاوف عدم الإنجاب أو عدم المشاركة في تربية الأولاد:
توجد الكثير من المخاوف لدى الآباء في حالة زواج الأبنة من رجل أكبر منها بكثير، فلا تستطيع أن تعيش معه حياة طبيعية. كما يمكن أن تنجب الزوجة أطفالًا تقوم بتربيتهم وحدها، لدخول زوجها في مراحل الشيخوخة. وكما يوجد مخاوف ايضًا من زواج الأبن لزوجة أكبر منه في العمر بكثير، فتقل فرصة الإنجاب وحصولهما على الأبناء.

وتشير الدراسات إلى الأمور التالية، أن الرجل الذي يتزوج من امرأة تصغره بكثير، يعيش أطول لأنه يهتم بنفسه أكثر من الناحية الصحية والجمالية، والمرأة التي تتزوج من رجل يصغرها كثيراً في العمر تتعرض للتمييز في المجتمع، والمرأة التي تتزوج من رجل يكبرها كثيراً تعتني به وبصحته كي يعيش أطول فترة ممكنة، والرجل الذي يتزوج من امرأة تكبره لا يهتم بنفسه صحياً وجمالياً.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " التهرب من تربية الأبناء من عيوب فارق السن الكبير بين الزوجين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " التهرب من تربية الأبناء من عيوب فارق السن الكبير بين الزوجين " تم نقلة من موقع " لايف ستايل " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " لايف ستايل " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى ست الكل - حظك اليوم برج الثور الأربعاء 1 نوفمبر 2017

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا