أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - بتضايق من صوت مضغ الطعام أو هز القدمين.. اعرف السبب والعلاج

صحة اسرتي - بتضايق من صوت مضغ الطعام أو هز القدمين.. اعرف السبب والعلاج
صحة اسرتي - بتضايق من صوت مضغ الطعام أو هز القدمين.. اعرف السبب والعلاج

انت تشاهد صحة اسرتي - بتضايق من صوت مضغ الطعام أو هز القدمين.. اعرف السبب والعلاج
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 3 يوليو 2018 07:33 صباحاً

باريس نبوز -  

يشعر البعض بالإزعاج والغضب عند سماع صوت نفس الشخص الجالس بجانبه أو مضغ الطعام وحتى التثاؤب أو خربشة الأظافر، وكذلك هز القدمين، ويتطور الأمر إلى رغبة الشخص فى إيقاف مصدر الصوت، وهو ما يسمى بمتلازمة حساسية الصوت الانتقائي أو كما تسمى بالميسوفونيا، وفقاً لما ذكره موقع " webmd".

 

ماهى أسباب و أعراض الميسوفونيا ؟
 

عادة ما تبدأ أعراض متلازمة الصوت الانتقائى ما بين عمر 9 و 13 عاما، وهو الأمر الأكثر شيوعًا بين الفتيات، ولم يتأكد الأطباء عن سبب الانزعاج من الصوت الصادر من الطرف الآخر، سواء أثناء المضغ أو خربشة الأظافر وغيرها، ولكن يعتقد أن هذا الصوت يؤثر على المخ الذى يقوم باستجابة تلقائية بالجسم والتى تظهر الغضب والانزعاج من الصوت .

 

وقد فسر بعض الأطباء أعراض  متلازمة الصوت الانتقائى على أنه أعراض مصاحبة لمرض ثنائي القطب أو وسواس قهري، ولكن اقترح البعض الآخر تصنيف المرض على أنه اضطراب نفسى جديد.

 

كيف تتعامل مع الميسوفونيا ؟
 

تؤثر الميسوفونيا على الحياة اليومية للإنسان، والتى قد تدمر علاقاته الاجتماعية ببعض الأشخاص أو تسبب مشاكل له أثناء العمل، لذلك قدمت العديد من العيادات العلاج النفسي، بعض الحلول لعلاج الإزعاج من سماع بعض الأصوات، مثل :

 

1- استخدام سماعات الأذن لسماع الأغانى التى تصرفك عن سماع الأصوات المزعجة بجانبك، أو استخدام علاجات أخرى مثل العلاج بالكلام ومضادات الاكتئاب.

 

2- الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام .

3-  الحصول على ساعات نوم كافية .

4- ارتداء سدادات الأذن .

5- قم بإعداد مناطق هادئة أو مناطق آمنة في المنزل، حتى لا يقوم أحد بإزعاجك.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - بتضايق من صوت مضغ الطعام أو هز القدمين.. اعرف السبب والعلاج " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - بتضايق من صوت مضغ الطعام أو هز القدمين.. اعرف السبب والعلاج " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المطبخ - بعد زيادة أسعاره.. كيف تقلل من استهلاك الغاز في المنزل؟
التالى نصيحة لكي - دواء جديد ينقذ حياة الملايين من الأمهات بعد الولادة