هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تعلمي كيف تتعاملين مع ميول طفلك للكذب بحكمة

 

 

تعلمي كيف تتعاملين مع ميول طفلك للكذب بحكمة
تعلمي كيف تتعاملين مع ميول طفلك للكذب بحكمة

يعد الكذب من أكثر السلوكيات الشائعة بين الأطفال، ولذلك يجب على الأم أن تسعى لتخليص طفلها من تلك العادة وتعويده على قول الصدق قبل أن يفوت الآوان ويكبر معها ويستمر فيها، ونقدم هنا مجموعة من النصائح لمساعدتك على محاربة تلك الميول في داخله.
 
1 - استغلي خيال طفلكِ وطاقته في اختلاق الحكايات غير الصادقة في أشياء مفيدة، فاجعليه يؤلف القصص ويرسم، فهذا سينمي لديه الهوايات ويحقق له دعمًا معنويًا عندما يجد أن جميع من حوله يشجعونه على هذا الفعل.

2 - قومي بإحضار عرائس له واجعليه يقدم مسرحًا للعرائس من قصة قام بتأليفها، وساعديه أنتِ كذلك في تأليف مسرحية صغيرة كي يفرغ فيه كل الخيالات التي تطوف برأسه.

3 - ابني وزوجك معه علاقة قوية مبنية على الصداقة وتحدثوا معه بلطف وهدوء في كل الأمور التي تطوف برأسه، فهذا سيمنحه الراحة النفسية ويشعره بالثقة فيكما، ما يشجعه على قول الصدق في أحاديثه معكما.

4 - إذا كذب طفلكِ فلا تنفعلي أو تضربيه بشكل مبالغ فيه أو لأي تصرف خاطئ يتصرفه بشكل عام لأن هذا سيجعله يتمادى في الكذب حتى يهرب من العقاب وسيفقد الثقة فيكِ ولن يصارحكِ بالأخطاء التي يرتكبها.

5 - وضحي لطفلكِ الفرق بين الخيال والحقيقة لأنه قد لا يعلم في بداية سنه أن ما يقوله كذبًا.

6 - لا تحقري من طفلكِ أو تقللي من شأنه لأن هذا سيجعل مفهومه عن ذاته يقل ولن يثق في نفسه بل دعمي مناطق القوة في شخصيته.

7 - تأكدي أولًا من أن طفلكِ يقول كذبًا قبل أن تلصقي تهمة به، لأن هذا سيجعل موقفكِ التربوي ضعيفًا أمامه كما أن هذا سيخلق روحًا تمتلئ بالعدوانية والكراهية نحوكِ.

8 - لا تقومي بكشف كذب طفلكِ أمام الغرباء لأن هذا سيجعله يخجل ويشعر بالإهانة، بل انتظري حتى تبقي معه وواجهيه بهدوء واطلبي منه ألا يكرر غلطته.

9 - ساوي بين أطفالك ولا تفرقي بينهم في المعاملة.

10 - اجعلي طفلكِ يعرف بأن استمراره في الكذب سيتسبب في عواقب وخيمة بدون أن تركز على أنه سيصيبه العقاب لأن العقاب يأتي بسبب الغضب أما العواقب فتأتي من تصحيح السلوكيات الخاطئة.

11 - ابتعدي أنتِ نفسكِ عن الكذب ولا تقولي إلا الصدق لأنك لا يصح أن تطالبيه بأمر وأنت تفعلين عكسه، فعلى سبيل المثال لا تقولي لطفلكِ إن اتصلتِ فلانة فأخبرها بأنني نائمة أو غير موجودة لأن هذا سيجعلكِ قدوة سيئة له.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تعلمي كيف تتعاملين مع ميول طفلك للكذب بحكمة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تعلمي كيف تتعاملين مع ميول طفلك للكذب بحكمة " تم نقلة من موقع " لايف ستايل " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " لايف ستايل " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى ست الكل - حظك اليوم برج الثور الأربعاء 1 نوفمبر 2017

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا