أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حواء - علشان ميطفش.. لو جايلك عريس اعرفى اتيكيت التعامل فى الزيارة الأولى

حواء - علشان ميطفش.. لو جايلك عريس اعرفى اتيكيت التعامل فى الزيارة الأولى
حواء - علشان ميطفش.. لو جايلك عريس اعرفى اتيكيت التعامل فى الزيارة الأولى

انت تشاهد حواء - علشان ميطفش.. لو جايلك عريس اعرفى اتيكيت التعامل فى الزيارة الأولى
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 25 يونيو 2018 07:19 مساءً

باريس نبوز - الزيارة الأولى لأهل العريس فى منزل العروسة تعتبر أهم لقاء بين الطرفين، حيث يحاول كل الأطراف الظهور بمظهر أفضل والتعامل بأسلوب لائق، وفى هذا الإطار توضح دينا على ماهر رئيس مؤسسة الاتيكيت واسلوب الحياة الشهيرة لقراء اليوم السابع اتيكيت التعامل فى الزيارة الأولى.

 

أولا : من جانب العروسة وأهلها

1-فى البداية يجب تنظيف المنزل جيدا وليس الظاهرى فقط فالأركان والشبابيك من الأماكن التى من الممكن أن تلفت انتباه والدة العريس لتنظر على نظافتها وبالتالى يجب أن تكون فى غاية النظافة واللمعان.

2-البونبونيرة لازم تكون فيها شوكولاتات وبونبونى ولا يصلح تركها فارغة ومن الأفضل أن تتواجد لتقديم الشوكولاتة فى بداية اليوم.

3-لا يصلح أن يفتح الباب للعريس أو لأهل خادم المنزل أو المربية بل على أهل العروسة ويفضل إذا كان الأم أو الأب هم من يفتحوا الأبواب للعريس وأهله ويستقبلونه بالترحيب ويوجهون الضيوف للمكان المخصص لجلوسهم فيه حسب النظام المحضر للضيافة، فهناك عائلات تخصص مكان للضيوف ويجلس أهل المنزل بنفس الغرفة ولكن بالقرب من الباب أو بالقرب من المطبخ لسهولة الحركة لتقديم المشروبات.

4-الملابس يجب أن تكون رسمية للكافة أو مصنوعة من القماش ولا يجوز إرتداء الجينز فى مثل هذه الأوقات وخاصة للعروسة.

دوكا
دوكا

5-على العروسة تقديم الشوكولاتة بالبونبونيرة لكل المتواجدين حتى أهلها وتحصل على شوكولاتة لنفسها بعد التقديم للكافة أو إذا كانت العروسة أصابها الخجل فيمكن لوالدتها أن تقوم بهذه المهمة مع مراعاة التقديم لأم العريس أولا يليها والد العريس ثم باقى أهل العريس وفى النهاية أصحاب المنزل بترتيب أماكن الجلوس.

6-على أهل العروسة أن يحضروا قبل الزيارة نوعين من المشروبات الباردة ونوعين من المشروبات الساخنة ليلبوا رغبات جميع الأذواق فمن الممكن أن توضع المشروبات فى مكان مخصص لها وتتكون من مياه دافئة وعبوات شاى ونيسكافيه وعصائر ومشروبات غازية وكاسات، ليختار الضيوف المشروب المفضل لهم، وإذا أرسل العريس باقة من الورد قبل وصوله يجب وضعها فى مكان واضح وفور وصوله يشكروه على الورد مشيرين إليه.

7-من الأخطاء الشائعة أن تجلس العروسة وتضع قدم على القدم الآخر فهذا الوضع فى الجلوس لا يصلح للبنت بل لسيدة ومن قواعد الاتيكيت أن تجلس وتضم قدميها وتفرد ظهرها وكتفيها.

8-بعد إنتهاء اليوم يوصل أهل العروسة الضيوف إلى باب المنزل بكلمات ترحيب والاتفاق على مكالمة هاتفية للرد على طلبهم بعد التفكير أو الاتفاق على لقاء آخر، وإذا اتفقوا على مكالمة هاتفية ففى اليوم التالى يجب على أم العروسة أن تهتف أم العريس لتخبرها بالرد.

 ثانيا: من جانب العريس وأهله
الخطوبة
الخطوبة

1-يجب أن يرسل العريس قبل وصوله لمنزل عروسته باقة ورد ولا يلزم أن تكون باهظة الثمن ولكن حسب الامكانيات.

2-فور وصول العريس إلى منزل عروسته يجب أن يصطحب معه طبق شوكولاته أيضا حسب الإمكانيات وإذا أراد أن يهديها طبق شوكولاتة قيم فيمكن أن يختار الطبق أسفل الشوكولاتة المصنوع من الفضة أو البوهيمى لقيمته الكبرى، أما إذا كانت ظروفه المادية لا تسمح لشراء هذه الأنواع من الأطباق فيكفى اصطحاب طبق شوكولاتة عادى حسب الإمكانيات.

3-بعد دخول أهل العريس منزل العروسة يجب أن يسألوا فى البداية عن المكان المخصص لجلوسهم فيه ولا يجوز أن يدخل أحد ويجلس مثلما يشاء.

4-الملابس الرسمية أمر لا بد منه للكافة وخاصة للعريس فيجب أن يكون البنطالون مصنوع من القماش وإذا كان لا يفضل القماش فمن الممكن أن يرتدى جبردين ولكن لا يجوز ارتداء الجينز فى مثل هذه الأوقات، ويجب اختيار حذاء بعيدا عن الأحذية الرياضية لتناسب الملابس.

5-على العريس وأهله أن يبدأوا الحديث فى الأمر ولا يجوز أن يظلوا صامتين لفترة.

6-إذا قدم أهل العروسة مشروبات أو أطعمة فلا يجوز الرفض لأى سبب حتى إذا كان المعاناة من مرض معين بل يجب إذا كان هناك اختيارات أن تختار ما يناسبك وإذا لم يكن فعلى الأقل تذوق المشروب أو الطعام.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حواء - علشان ميطفش.. لو جايلك عريس اعرفى اتيكيت التعامل فى الزيارة الأولى " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حواء - علشان ميطفش.. لو جايلك عريس اعرفى اتيكيت التعامل فى الزيارة الأولى " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - دواء جديد ينقذ حياة الملايين من الأمهات بعد الولادة