هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

5 أشياء تجنبيها عند تدريب طفلك الرضيع على النوم

 

 

5 أشياء تجنبيها عند تدريب طفلك الرضيع على النوم
5 أشياء تجنبيها عند تدريب طفلك الرضيع على النوم

تُعد مرحلة تدريب الطفل على النوم بمفرده في غرفته من أصعب المراحل التي تمر على الأم، حيث يصعُب عليها فصل طفلها عنها بعد أن تعودت على وجوده بجانبها منذ الولادة، ولكنها مرحلة مهمة أيضًا، حيث تعطي الأم مزيدًا من الخصوصية، كما تعدِّ الطفل لأولى خطوات الاستقلالية.

لذا تجنبي عزيزتي ممارسة العادات الخاطئة عند تنويم طفلك، مثل إرضاعه أو هزه في أثناء النوم، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها لتسهيل عملية النوم لدى طفلك، فيمكنك تحميمه أو الغناء له أو تدليكه.

ولهذا نقدم لكِ في هذا المقال بعض الأشياء لتتجنبيها، من أجل تسهيل تلك المهمة.
1- الرضاعة أو هز الطفل من أجل النوم:

من أكبر الأخطاء التي قد تقعين فيها الاستسلام لبكاء طفلك، فإذا اعتمد على أنكِ ستحملينه في كل مرة يبكي فيها، فلن يتعود على النوم بمفرده إلا بعد فترة طويلة جدًا، لذلك إذا حدث وبكى طفلك لا تسارعي في حمله، ولكن يمكنك البقاء معه في الغرفة لطمئنته فقط.

وفي الشهور الأولى يحتاج الطفل إلى رضعة مشبعة كل ساعتين أو ثلاث ساعات، وفي الغالب يحتاج إلى النوم بعدها فترة قصيرة في ساعات النهار وفترات أطول ليلًا، أما بعد مرور أربعة أشهر تقل فترات نوم الطفل وتتغير مواعيدها، وعندها يكون الطفل مستعدًا لاكتساب روتين نوم منظم بسهولة، أو اكتساب عادات سيئة لنومه كالرضاعة أو المشي أو الهزّ إلخ.

الحل: وضع روتين للنوم وخطوات ثابتة تتكرر كل ليلة، مثل تحميمه أو تغيير ملابسه والغناء له أو قص حكاية عليه، وسيعتاد عليها الطفل ويعلم أنها إشارات للنوم، وعندها سينام بسهولة.

2- حمل الطفل كلما استيقظ:

لا تسرعي إلى طفلك كلما استيقظ ليلًا، مع بلوغه ستة أشهر يصبح البكاء هو وسيلة معروفة للطفل لتلبية احتياجاته، وهنا سيبدأ في البكاء بمجرد استيقاظه، لذا لا تسرعي لحمله من السرير بل اتركيه بضع دقائق ليعود للنوم وحده دون تدخل منكِ، أما إذا استمر في البكاء فاذهبي لطمئنته والتأكد أن جميع أموره بخير دون حمله، واتركيه مرة أخرى وهكذا.
3- عدم تنظيم الرضاعة:

كثير من الرضع يستيقظون ليلًا كل نصف ساعة للرضاعة ثم ينامون مرة أخرى، وهذه العادة ليست صحية على الإطلاق، فاحرصي على أن يحصل الطفل على رضعة مشبعة وكاملة قبل النوم، ثم اضبطي المنبه كل ساعتين، فإذا استيقظ قبلها فلا ترضعيه، واحرصي على عودته للنوم مرة أخرى، فلن يشعر الطفل بالجوع ليلًا قبل ساعتين على الأقل، واعلمي أن الطفل يلجأ للبكاء وطلب الرضاعة كل نصف ساعة كحيلة كلما أراد منكِ أن تحمليه، لذلك عليكِ أن تفطميه من الرضاعة الليلية بالتدريج، حتى يحصل على نوم هادئ ومتواصل.
4- عدم تنظيم أوقات القيلولة:

القيلولة مهمة وخصوصًا للرضع، إذ يحتاج الرضيع إلى 14 ساعة نومًا في اليوم، لذا فمن الطبيعي أن يحصل على أكثر من قيلولة خلال ساعات النهار، ولكن احرصي على تنظيم هذه الأوقات ووضع جدول لها، حتى تستطيعي السيطرة على نوم الطفل ليلًا، فإذا تعود الطفل على التمتع بقيلولة، اجعليها مرة واحدة فقط خلال اليوم، حتى يستطيع أن ينام نومًا متواصلًا في المساء.
5- السماح للرضيع بالسهر حتى وقت متأخر:

لأن الخلود إلى النوم في وقت متأخر يأتي بنتائج عكسية، إذ يعتقد البعض أنه إن ترك الطفل مستيقظًا لفترة طويلة حتى يتعب، سيجعله ينام نومًا متواصلًا في الليل، ولكن في الحقيقة أن هذا الأمر سيجعله يستيقظ كثيرًا في أثناء الليل. لذا، فإن تعويد الطفل على روتين للنوم هو الحل، فلا تسمحي لطفلك بالسهر بعد الساعة الثامنة ليلًا مهما كان السبب، واحرصي على تنظيم ساعات نومه ووضع وقت ثابت للنوم والاستيقاظ، مع الاحتفاظ بكل علامات النوم المتمثلة في الروتين الخاص بكِ، وسيعتاد عليه بمرور الوقت.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " 5 أشياء تجنبيها عند تدريب طفلك الرضيع على النوم " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " 5 أشياء تجنبيها عند تدريب طفلك الرضيع على النوم " تم نقلة من موقع " لايف ستايل " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " لايف ستايل " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى ماكس مارا" تقدم مجموعتها المميزة بالأناقة لشتاء 2018  

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا