أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - تحذير: تناول مضادات الاكتئاب أثناء الحمل يسبب مشاكل حركية للطفل

صحة اسرتي - تحذير: تناول مضادات الاكتئاب أثناء الحمل يسبب مشاكل حركية للطفل
صحة اسرتي - تحذير: تناول مضادات الاكتئاب أثناء الحمل يسبب مشاكل حركية للطفل

انت تشاهد صحة اسرتي - تحذير: تناول مضادات الاكتئاب أثناء الحمل يسبب مشاكل حركية للطفل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 24 يونيو 2018 01:16 مساءً

باريس نبوز - توصلت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون استراليون إلى أن الأطفال الذين يتعرضون لمضادات الاكتئاب أثناء حمل أمهم قد يعانون من مشاكل حركية.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكي “HelathDayNews”، قالت الدكتورة "ميجان جالبالي" ، مؤلفة الدراسة وأستاذة الطب النفسي في جامعة مردوخ الاسترالية، إن المبادئ التوجيهية تنصح النساء الحوامل بالموازنة بين مخاطر ومزايا العلاج المضاد للاكتئاب، أى استخدام مضادات الاكتئاب للضرورة القصوى.

وقالت "جالبالي"، إن مدى التطور الحركي الذي تمت ملاحظته بسبب تناول الأم لمضادات الاكتئاب سيكون له تأثير على أنشطة الطفل وعلى حياته اليومية.

ولاحظ الباحثون أن ما بين 8.5٪ و 11٪ من النساء يعانين من الاكتئاب أثناء الحمل، لكن إذا ترك دون علاج ، فإنه يسبب ارتفاع معدلات المشاكل مثل الولادة المبكرة ، وانخفاض الوزن عند الولادة ومضاعفات ما بعد الولادة ، وفقا للأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة.

وأضاف الباحثون أن مضادات الاكتئاب ، التي غالباً ما تكون فئة من العقاقير تعرف باسم مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) ، يمكن أن تؤثر على نمو الرضع "لأن السيروتونين هو جزء كبير من نمو الدماغ".

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - تحذير: تناول مضادات الاكتئاب أثناء الحمل يسبب مشاكل حركية للطفل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - تحذير: تناول مضادات الاكتئاب أثناء الحمل يسبب مشاكل حركية للطفل " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - س وج.. كل ما تريد معرفته عن التهاب البنكرياس
التالى حواء - تعرف على آخر كلمات "المسعف" أول المتوفين فى عملية إنقاذ "أطفال الكهف"