أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حواء - قبل ما تتخانقوا.. اعرف تأثير الخلافات الزوجية على نفسية طفلك

انت تشاهد حواء - قبل ما تتخانقوا.. اعرف تأثير الخلافات الزوجية على نفسية طفلك
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 23 يونيو 2018 08:43 مساءً

باريس نبوز - لا تخلو البيوت المصرية من الخلافات بين الأزواج وهذا أمر طبيعى فى أى علاقة بين طرفين، إلا أن هناك خلافات قد تتفاقم ويبدأ الصراخ والتعامل الحاد ويزداد الأمر سوءا إذا كان هناك طفل، فسواء كانت الخلافات على مرأى ومسمع الطفل أو لا ففى الحالتين تؤثر على حالته النفسية، وهو الأمر الذى يوضحه الدكتور مينا جورج أخصائى الطب النفسى للأطفال لقراء اليوم السابع.

badddddddddddddddddddd1

ووصف الأخصائى النفسى الطفل بأنه مثل "العجين"، وأن الأب والأم عبارة عن "الدقيق واللبن" فإذا كان نوع الدقيق سيئا ولم يمتزجا جيدا فنجد أن العجينة تتفكك وهو الأمر الذى يحدث للطفل فى حال الخلافات بين الأم والأب، موضحا أن الطفل يجد أمانه فى اتحاد الطرفين فمجرد نومهما بجانب بعضهما تعتبر رسالة للطفل على الاتحاد، ومجرد قربهما العاطفى وعدم حدوث المشاكل تعتبر رسالة للطفل أن عالمه منطقة آمنة، وإذا كانت الأمور تسير عكس ذلك فيتسبب الأمر فى تدمير الطفل.

وأضاف أنه كلما زاد الخلاف بين الأب والأم والأصوات العالية كلما زاد خوف الطفل وشعوره بعدم الأمان، وضرب مثال لسيدة لجأت إليه بعد إصابة ابنها بالسرطان وتعتبر منفصلة عن زوجها لخيانته لها فعندما قررت الزواج من آخر السرطان نشط فى جسد ابنها وحذرها الطبيب من انتكاسة محققة.

anger-660x330
ووجه الأخصائى النفسى عددا من النصائح للأزواج للحفاظ على نفسية الطفل:

- الطفل يفهم من نظرة العين وطريقة كلام الأم والأب ويشعر بنبرة الصوت.

- إذا كنت غير متأكد من فكرة استمرارك مع الشخص الذى اخترت الزواج منه، فمن الأفضل ألا تنجب أطفالا.

- إذا كنت لا تشعر بالحب تجاه الطرف الآخر فيجب أيضًا أن تفكر جيدًا قبل اتخاذ قرار الإنجاب.

- إذا كنت تفكر فى الطلاق فلا تنجب حتى لا تظلم أطفالك.

- لا تستخدم الأبناء كوسيلة للضغط على الطرف الآخر.

- تنازلا من أجل أطفالكما مع مراعاة أن يكون تنازلا حقيقيا وليس مزيفا لأن التنازل المزيف يجعل الأم تتحمل على سبيل المثال الخيانة من أجل أطفالها وبالتالى الحالة النفسية للأم وعدم إشباعها عاطفيا وجنسيا سيؤثر بشكل سلبى على الأطفال، فهناك فرق كبير بين التنازل الحقيقى ومعرفة حقها وبين الضعف وقلة الحيلة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حواء - قبل ما تتخانقوا.. اعرف تأثير الخلافات الزوجية على نفسية طفلك " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حواء - قبل ما تتخانقوا.. اعرف تأثير الخلافات الزوجية على نفسية طفلك " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - صحتك فى وصفة.. زيت الزيتون والخروع لعلاج التهاب أوتار العضلات
التالى حواء - اعرفى موضة السنة دى من دواليب نجمات هوليود