أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - لماذا عليك اعتماد الخرشوف وسيلة لإنقاص الوزن؟

نصيحة لكي - لماذا عليك اعتماد الخرشوف وسيلة لإنقاص الوزن؟
نصيحة لكي - لماذا عليك اعتماد الخرشوف وسيلة لإنقاص الوزن؟

انت تشاهد نصيحة لكي - لماذا عليك اعتماد الخرشوف وسيلة لإنقاص الوزن؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 20 يونيو 2018 10:44 مساءً

باريس نيوز - لماذا عليك اعتماد الخرشوف وسيلة لإنقاص الوزن؟

11:19 م الأربعاء 20 يونيو 2018

كتب- هشام عواض:

يتميز الخرشوف بأنه قليل السعرات الحرارية وفي ذات الوقت يحتوي على كم كبير من الألياف، ما يجعله مفيدًا في ضبط الوزن والسكر معًا، ويحتوي على الفيتامينات والمعادن، وينصح خبراء التغذية بتناول الخرشوف من أجل إنقاص الوزن.

تحتوي الحبة متوسطة الحجم من الخرشوف على 64 سعرة حرارية فقط. ومن المفترض صحيًا أن يكون عدد السعرات الحرارية في وجبة الغداء بين 500 و700 سعرة، لذلك يمكن تناول عدة حبات من الخرشوف دون قلق على الرشاقة.

وحبة الخرشوف متوسطة الحجم، تمتلك 14.3 جرامًا من الكربوهيدرات، و10.3 جرامًا من الألياف. ويساعد اتباع نظام غذائي غني بالألياف على تجنب أمراض القلب والشرايين، والسكري، والسكتة الدماغية، وأمراض الجهاز الهضمي، والبدانة. وتفيد التوصيات بتناول 14 جرامًا من الألياف لكل 1000 سعرة حرارية.

والخرشوف من النباتات قليلة البروتين والدهون، فالحبة متوسطة الحجم منه توفّر 3.5 جرامات من البروتين، وجرامًا واحدًا فقط من الدهون. ويمكنك تحسين نوع وكم الدهون بإضافة زيت الزيتون إلى الخرشوف.

ومن حيث باقي الفيتامينات والمعادن، الخرشوف من المصادر الجيدة لفيتامين "ك"، والفولات، والبوتاسيوم، كما يحتوي على كميات ضئيلة من الكالسيوم، والنياسين، والمغنيسيوم، والفسفور. ويمتاز الطازج بأنه قليل الصوديوم، لكن المعلّب يحتوي على نسبة كبيرة نسبيًا من الملح والصوديوم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - لماذا عليك اعتماد الخرشوف وسيلة لإنقاص الوزن؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - لماذا عليك اعتماد الخرشوف وسيلة لإنقاص الوزن؟ " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - دواء جديد ينقذ حياة الملايين من الأمهات بعد الولادة