هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - طرق علاج فطريات الأظافر والوقاية منها

 

 

نصيحة لكي - طرق علاج فطريات الأظافر والوقاية منها
نصيحة لكي - طرق علاج فطريات الأظافر والوقاية منها

انت تشاهد نصيحة لكي - طرق علاج فطريات الأظافر والوقاية منها
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 10:30 مساءً

باريس نيوز - طرق علاج فطريات الأظافر والوقاية منها

11:00 ص الثلاثاء 06 يونيو 2017


الفطريات تعتبر من الأمراض التي تصيب الأظافر وتضر بها، والرطوبة هي أهم سبب لنمو تلك الفطريات. فكيف يمكن الوقاية منها وما هي أفضل طرق العلاج وأكثرها فعالية للتخلص منها والتمتع بأظافر جميلة صحية؟

تشير التقديرات إلى معاناة نحو عشرة ملايين من الإصابة بفطريات الأظافر في ألمانيا. وكثيرون لا يعرفون بإصابتهم، إذ أنها غالبا ما تبدأ في زاوية صغيرة فتكبر وتظهر بقع بيضاء على الظفر ثم ينكسر. والخطر في هذه الفطريات أنها تتغذى على الكيراتين وهي المادة القرنية التي يتكون منها الظفر، وكلما تآكلت هذه المادة تقلص حجم الظفر أكثر.

والسبب الرئيسي لظهور ونمو هذه الفطريات هو الرطوبة، إذ يتعرض معظم المصابين للعدوى في حمامات السباحة. والبيئة الأكثر ملاءمة لنموها هي تلك الرطبة والدافئة بالضبط كما في الأحذية الرياضية الرطبة. كذلك ارتداء الأحذية لفترات طويلة وتعرق القدم وعدم تهويتها يساهم في نمو وانتشار فطريات الأظافر.

والفطريات حين تصيب الأظافر لا تذهب من تلقاء نفسها فالانتظار لا يفيد، وبالتالي لابد من المعالجة، ولكن كيف وما هي أفضل الطرق والمواد الكثيرة المنتشرة بكثرة في الصيدليات، لمكافحة هذه الفطريات والتخلص منها؟

وهناك طلاء خاص للأظافر يجب استخدامه مرتين في الأسبوغ، إلا أن "هذا لا يساعد كثيراً إذا كانت الفطريات منتشرة وأصابت مساحة كبيرة من الظفر أو ما تحته، لأن الطلاء لا يصل إلى هذه المناطق" تقول الطبية ميلاني هارتمان، أخصائية الأمراض الجلدية، في حوارها مع DW.

وعن المرهم الذي يساعد على التخلص من الأجزاء المصابة في الأظافر، تقول هارتمان إنه مناسب للمصابين من ذوي الأظافر السميكة. يمكن أن يكون علاجا أوليا لتخفيف سماكة الأظافر قبل استخدام الطلاء.

أما طريقة العلاج المفضلة والمادة الفعالة لعلاج فطريات الأظافر حسب رأي طبية الأمراض الجلدية، هو الاستخدام اليومي لطلاء يذوب في الماء، حيث أنه يتغلغل في الأظافر ويصل إلى المناطق التي تختبئ فيها الفطريات. وبالنسبة للعلاج بالكريمات والطلاء، فإنه يحتاج لمواظبة من 6 إلى 12 أسبوعا حتى يتم التخلص من الفطريات.

هناك أيضا طريقة حديثة لمعالجة الفطريات والتخلص منها، وهي المعالجة بأشعة الليزر، التي تقتل الخلايا الفطرية. وصحيح أن الدراسات لا تزال قليلة والمعلومات عن طريقة العلاج هذه ليست كثيرة "نتائج استخدامها كانت ناجحة وبدون أعراض جانبية" تقول هارتمان.

وفي كل الأحوال لابد من زيارة الطبيب المختص، للتأكد فيما إذا كان الأمر يتعلق بفطريات الأصابع أم مرض آخر. إذ أن هناك أمراض جلدية أيضا تؤثر على الأظافر وتؤدي إلى تدميرها. لكن وكما يقول المثل الشعبي "درهم وقاية خير من قنظار علاج"، فكيف يمكن الوقاية وتجنب الإصابة بفطريات الأظافرر والمحافظة على أظافر سلمية جميلة؟.

تجنب الرطوبة وتجفيف القدم وتهويتها باستمرار وتغيير الجوارب، وقبل كل شيء فإن المحافظة نظافة القدم وجفافها، أفضل طريقة لتجنب هذه الفطريات المؤذية التي تؤثر على صحة وجمال الأظافر. كذلك الحمام اليومي مفيد لأنه يساعد على تغيير الطبقات التالفة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - طرق علاج فطريات الأظافر والوقاية منها " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - طرق علاج فطريات الأظافر والوقاية منها " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق لكي حواء - «خفيف على المعدة».. طريقة حلو الخوخ بالآيس كريم
التالى لكي حواء - نصائح للأم لتقويم طفلها البخيل

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا