أخبار عاجلة

كيف تضعين الطعام داخل الثلاجة بترتيب صحيح؟..خبيرة أغذية توضح

كيف تضعين الطعام داخل الثلاجة بترتيب صحيح؟..خبيرة أغذية توضح
كيف تضعين الطعام داخل الثلاجة بترتيب صحيح؟..خبيرة أغذية توضح

كتب- معتز حسن:

يخطأ العديد من ربات البيوت في ترتيب الأطعمة عند وضعها داخل الثلاجة، وما لا يعلموا الكثيرون أن لكل مكان داخل الثلاجة مخصص لوضع نوعية معينة من الأطعمة، ولتجنب تلك الأخطاء نقدم لكم كيفية وضع الأطعمة بشكل صحيح داخل الثلاجة وفقًا لدرجات الحرارة المناسبة.

تقول مسؤولة سلامة الأغذية شيماء نجيب، أن الثلاجة تنقسم لعدة أماكن كل مكان بها مخصص لنوعية محددة من الطعام، فهناك مناطق شديدة البرودة ومتوسطة البرودة والأقل.

بداية من باب الثلاجة يوضع فيه الأطعمة المعلبة الخفيفة كالمايونيز والكاتشاب وزجاجات العصير والمياه، وهو يعد أكثر الأماكن سخونة في الثلاجة لانه يتعرض للهواء كثيرًا بسب الفتح والقفل.

أما أول رف تكون درجة حرارته ثابتة، وممكن نخزن فيه الأطعمة التي لا تتعرض لحرارة فيما بعد عند تناولها، كالزبادي أو الجبن، في حين أن الرف الثاني نضع فيه الأطعمة "المستوية" أو الجاهزة.

ويعد الرف الثالث مخصص لوضع الأطعمة المجمدة التي تحتاج إلى وقت "للتفكيك" أو "الأطعمة غير المستوية"، كاللحوم المجمدة أو البيض أيضًا، ولكن اللحوم المجمدة لها قواعد تتبع كتغطيتها بشىء ما، ووضعها على طبق أسفلها.

وتكمل مسؤولة التغذية أن الأدراج مخصصة لوضع الخضروات والفاكهة، ولكن لابد من الفصل بينهما، والسبب وراء وضعهما بدرج منعزل هو الغازات التي تخرجها الخضروات والفاكهة فتتسبب في إفساد باقي الطعام سريعًا.

وعن الأخطاء الشائعة التي ترتكبها العديد من ربات البيوت هو وضع الخبز فوق الثلاجة، إلا يتسبب في إفسادة سريعًا، وكذلك ترك اللحوم المجمدة خارج الثلاجة بهدف الذوبان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ما هي الملاحظات والتوصيات الأممية حول حقوق النساء والأطفال في الأردن؟