أخبار عاجلة
مواجهات شرسة في كفر الشيخ بالقسم الثالث -

اكتشاف.. قذارة «سكاتة الأطفال» يقوي جهاز المناعة!

اكتشاف.. قذارة «سكاتة الأطفال» يقوي جهاز المناعة!
اكتشاف.. قذارة «سكاتة الأطفال» يقوي جهاز المناعة!

تقوم العديد من الأمهات بتنظيف سكاته أطفالهن في حال سقوطها على الأرض أو تعرضها للأتربة والاتساخ، متصورين أنهن بذلك يحافظن على صحة أطفالهن، ولكن أثبتت دراسة أمريكية حديثة أن التنظيف غير الجيد لسكاتة الأطفال يقوي جهاز المناعة.

توصلت دراسة أمريكية جديدة إلى عدم تنظيف «سكاتة» الأطفال بشكل جيد، يزيد ويقوي المناعة لدى الأطفال.

فقد أجريت الدراسة على 128 أمًا تمت مقابلتهن، قام الباحثون بإعطائهن سكاتات والتعامل مع أطفالهن بشكل طبيعي؛ لمعرفة مدى تأثير درجة تنظيف سكاتة الأطفال على الجهاز المناعي لديهم واستمرت الدراسة لمدة عاما كامل.

الأمهات انقسمن في طريقة تنظيفهن لـ«سكاتات الأطفال»، فمنهن من تقوم بغسيل السكاتة باستخدام الصابون ومن تستخدم الماء فقط، و28% قمن بتنظيفها عبر وضعها في فمهن قبل إعطائها لأطفالهن.

فأراد الباحثون معرفة إذا كان هناك أي اختلاف في «igE»، وهو علامات تحدث للأطفال عندما يكون لديهم استجابات حساسية تجاه بعض الطعام مثل اللبن أو الفول السوداني أو رائحة الغبار، كما أخذوا عينات من دم الأطفال، من هم في عمر 6 أشهر.

وكشف الدراسة عن أن الأطفال الذين استخدمت أمهاتهم تنظيف السكاتة عبر الفم، يتمتعون بقوة أكثر في الجهاز المناعي ممن قامت أمهاتهم بغسيلها باستخدام الصابون أو الماء فقط، لأن البكتيريا الفموية التي تنتقل من البالغين قد تكون هي المسؤولة عن تقوية الجهاز المناعي لدى الأطفال، كما أن هذا يدعم «فرضية النظافة» التي تشير إلى أن الأطفال يجب أن يتعرضوا للحشرات؛ لتقليل مخاطر الحساسية لديهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ما هي الملاحظات والتوصيات الأممية حول حقوق النساء والأطفال في الأردن؟