أخبار عاجلة
أخبار تونس - ما الذي يدفع ركاب الطائرات للبكاء؟ -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - البرنامج التدريبي لـ «كتّاب المستقبل 3» ينطلق اليوم

انت تشاهد اخبار قطر - البرنامج التدريبي لـ «كتّاب المستقبل 3» ينطلق اليوم
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 22 أكتوبر 2018 02:12 صباحاً

باريس نيوز - بعد الإعلان عن المتأهلين في مرحلته الأولى

الدوحة - العرب

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 04:33 ص

البرنامج التدريبي لـ «كتّاب المستقبل 3» ينطلق اليوم

يبدأ اليوم الملتقى التدريبي الخاص بالنسخة الثالثة لبرنامج «كتّاب المستقبل»، الذي تنفّذه «قطر الخيرية» بالتعاون مع الجهات الشريكة في المشروع، وهي: وزارة التعليم والتعليم العالي، ووزارة الثقافة والرياضة، وجامعة قطر، ودار روزا للنشر، ونادي الكتاب خير جليس، وبرعاية من بنك بروة. وسوف يستفيد من الملتقى -الذي يستغرق يومين- 90 طالباً وطالبة ممن تأهلوا في المرحلة الأولى للبرنامج، وانتقلوا إلى التنافس على المرحلة الثانية منه في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.
ويُنتظر أن يتلقى الطلبة المشاركون في الملتقى دروتين تدريبتين في أساسيات كتابة القصة القصيرة، من قبل أساتذة في جامعة قطر، بالإضافة إلى فريق تحكيم المرحلة الابتدائية، بهدف رفع قدراتهم ومهاراتهم ليتمكّنوا من كتابة قصص من تأليفهم، والتنافس في ختام البرنامج على المراكز الثلاثة الأولى لكل مرحلة تعليمية.
وسوف تُقام الورش التدريبية للملتقى في مدرسة حمزة بن عبدالمطلب الإعدادية للمرحلتين الإعدادية والثانوية بنين، وفي قاعة الدباغ بمقر «قطر الخيرية» للمرحلتين الإعدادية والثانوية بنات، وفي مدرسة الأندلس الابتدائية للبنات للمرحلة الابتدائية بنين وبنات.
وكان برنامج «كتّاب المستقبل» قد انتهى، الخميس الماضي، من إتمام المرحلة الأولى التي اشترك فيها 1381 طالباً وطالبة من المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، حيث اختير أفضل 30 طالباً وطالبة من كل مرحلة من المراحل الدراسية الثلاث، تنافسوا في كتابة نصوص وصفية وسردية طُرحت عليهم، لتحديد الأفضل في القدرات التعبيرية والكتابة الإبداعية، وقد قُيّمت النصوص من قبل لجان تحكيم اشترك فيها كتّاب قصص للأطفال وتربويون ومختصون في مجال اللغة العربية.
مشاركة أوسع
وشهدت النسخة الثالثة من البرنامج توسعاً ملحوظاً، شمل مشاركة طلبة المرحلة الابتدائية من جهة، وطلبة المدارس الخاصة والأجنبية من جهة أخرى لأول مرة، وإقبالاً كبيراً على المشاركة سواء على مستوى عدد الطلاب أو المدارس، حيث بلغ عدد المدارس المشاركة 172 مدرسة من المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية للجنسين على مستوى دولة قطر.
وثمّن تربويون دور برنامج «كتّاب المستقبل» في تطوير القدرات الكتابية للطلاب، حيث قال السيد محمد البلوشي مدير مدرسة حمزة بن عبدالمطلب الإعدادية: «إن البرنامج لا يكتفي باكتشاف المواهب الكتابية، بل يعمل على تنميتها من خلال الورش التدريبية، ويعزز الإبداع الكتابي بلغتنا العربية الجميلة، ويحفر الطلبة من خلال التنافس في مرحلتيه الأولى والثانية وطباعة قصص الفائزين في ختامه». وأعرب عن أمله في أن يتطور البرنامج ليكون رائداً على المستويين الإقليمي والدولي.
تنافس أكثر دقة
وأوضح السيد أحمد الدقس -أخصائي معايير اللغة العربية في وزارة التعليم والتعليم العالي، وعضو لجنة تحكيم البرنامج- أنه صُمّمت طريقة التنافس في المرحلة الأولى لهذه النسخة (الثالثة) لتكون أكثر دقة وكشفاً عن أصحاب المواهب الكتابية، واختيار الأكثر تميّزاً من بينهم.
كما عبّر الطلبة عن ارتياحهم لطريقة تقييم المرحلة الأولى من برنامج «كتّاب المستقبل»، حيث أشاد الطالب عبدالله الكعبي من مدرسة طارق بن زياد الثانوية -وهو من ضمن المتأهلين للمرحلة الثانية- بهذه الطريقة، معتبراً أنها مكّنت الطلاب من إظهار أفضل قدراتهم في مجال التعبير الكتابي وبطريقة سلسلة، وأعرب عن أمله في أن يوصل البرنامج في منافساته النهائية أكثر الطلاب إبداعاً.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - البرنامج التدريبي لـ «كتّاب المستقبل 3» ينطلق اليوم " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - البرنامج التدريبي لـ «كتّاب المستقبل 3» ينطلق اليوم " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - وفد كويتي يطّلع على التقنيات الأمنية بـ «مطار حمد»
التالى اخبار قطر - «وياك» تُطلع أولياء الأمور على «الحوار الإيجابي مع الأبناء»