هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الخليج - بدء إنشاء فندق تراثي في الدرعية التاريخية

 

 

أخبار الخليج - بدء إنشاء فندق تراثي في الدرعية التاريخية
أخبار الخليج - بدء إنشاء فندق تراثي في الدرعية التاريخية

انت تشاهد أخبار الخليج - بدء إنشاء فندق تراثي في الدرعية التاريخية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 08:55 صباحاً

باريس نيوز - بدأت الشركة السعودية للضيافة التراثية (نزل)، الأعمال الإنشائية لفندق سمحان التراثي في الدرعية التاريخية بالرياض.

وكان أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة فيصل بن بندر، اطلع بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان على معرض مشروع الفندق في افتتاح ملتقى «آثار المملكة الأول» الذي عقد أخيراً في المتحف الوطني بالرياض.

ووقعت الهيئة عقد تأجير حي سمحان مع الشركة السعودية للضيافة التراثية لإقامة الفندق، إذ تمثل الشركة أحد أذرع الهيئة المتخصصة في تنفيذ مشاريع النزل التراثي، وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وضع قبل ثلاثة أعوام حجر الأساس للمشروع التاريخي ضمن مناسبة افتتاح حي البجيري في الدرعية.

ويركز المشروع على المحافظة على المباني القائمة في حي سمحان بجميع عناصرها المعمارية، من خلال معالجتها وترميمها بما يحافظ على مفرداتها وخصائصها التي تعكس نمط الحياة سابقاً في الدرعية، وبالتالي إعادة بناء وهيكلة المباني باستخدام مواد البناء الأصيلة التي شيدت بها منذ بداية تأسيسها الأول.

يُذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار أعدت خطة تشغيلية لاستغلال موقع حي سمحان وتحويله إلى نزل تراثية، في إطار مشروعات برنامج خادم الحرمين للعناية في التراث الحضاري الذي اعتمد أخيراً .

وتمثل «السعودية للضيافة التراثية» إحدى شركات الاستثمار السياحي والتراثي التي أنشأتها «السياحة والتراث الوطني» وتم إقرارها أخيراً من الدولة، فيما تأتي الشركة ضمن مرحلة جديدة من دعم الدولة واهتمامها بالاستثمار في مواقع التراث العمراني ترسيخا لأهميتها في الذاكرة الوطنية، ولتحويلها إلى قطاع اقتصادي منتج، وذلك من خلال مشاركة الدولة في تأسيس الشركة، وتم إطلاق الشركة برأس مال 250 مليون ريال.

ويتوزع رأس مال الشركة على المساهمين المؤسسين وهم: صندوق الاستثمارات العامة، وشركة طيبة القابضة، وشركة دور للضيافة، وشركة الطيار للتطوير والاستثمار السياحي والعقاري، وشركة الرياض للتعمير، وشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني.


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الخليج - بدء إنشاء فندق تراثي في الدرعية التاريخية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الخليج - بدء إنشاء فندق تراثي في الدرعية التاريخية " تم نقلة من موقع " الحياة السعوية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الحياة السعوية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أمير القصيم يقف على نفق الملك عبدالله وتقاطع الخماسية
التالى السعودية الان - الخدمة المدنية تكشف موعد الإعلان عن الأسماء النهائية للمرشحين للوظائف التعليمية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا