أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - "مؤسسة الدوحة للأفلام" تشارك في مهرجان "كان" السينمائي بـ "6 أفلام"

اخبار قطر - "مؤسسة الدوحة للأفلام" تشارك في مهرجان "كان" السينمائي بـ "6 أفلام"
اخبار قطر - "مؤسسة الدوحة للأفلام" تشارك في مهرجان "كان" السينمائي بـ "6 أفلام"

انت تشاهد اخبار قطر - "مؤسسة الدوحة للأفلام" تشارك في مهرجان "كان" السينمائي بـ "6 أفلام"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 02:29 مساءً

باريس نيوز - . - مؤسسة الدوحة للأفلام

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام، اليوم، أنها ستشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي خلال الفترة من 8 إلى 19 مايو الجاري من خلال عدد من الأفلام التي دعمتها.

وأوضحت المؤسسة أن المسابقة الرسمية للمهرجان ستعرف مشاركة فيلمين شاركت المؤسسة في تمويلهما من خلال قسم "التمويل المشترك"، لتكون بذلك أول مؤسسة في العالم العربي تحقق هذا الإنجاز، منوهة بأن اختيار الفيلمين في المسابقة الرسمية، يعد محطة مهمة للسينما في الدول العربية والمنطقة.

والفيلمان اللذان سيدخلان المنافسة هما التركي "شجرة الإجاص البرية" للمخرج التركي نوري بيلج جيلان الفائز بالسعفة الذهبية في عام 2014، وفيلم "كفر ناحوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي الفائزة بالعديد من الجوائز. وسيتنافس الفيلمان في المسابقة الرسمية للفوز بجائزة السعفة الذهبية المرموقة في مهرجان كان في دورته الـ71.

وبالإضافة إلى الفيلمين اللذين حصلا على تمويل مشترك من مؤسسة الدوحة للأفلام، تعد مشاركة المؤسسة في المهرجان استثنائية هذا العام مع مشاركة 11 فيلما آخر حظيت بدعم المؤسسة في مختلف الأقسام الأخرى. والأفلام التي تم اختيارها في الأقسام الرسمية هي: "صوفيا" لمريم بن مبارك و "رحلة النهار الطويلة إلى الليل" للمخرج جان بي في قسم نظرة ما، "الحمولة" من إخراج أوجنين جلافونيتش و "ولدي" لمحمد بن عطية في قسم أسبوعي المخرجين. إلى جانب الأقسام الرسمية، يعرض في ركن الأفلام القصيرة 7 أفلام قصيرة لمخرجين قطريين.

وفي هذا السياق قالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام في تصريح، إن مشاركة المؤسسة في هذا المحفل السينمائي الدولي، يؤكد تركيز قطر على دعم الأصوات الأصيلة والقوية خصوصا في الأوقات التي نمر بها حاليا، والتزامها بالشراكة مع صناع أفلام يتمتعون برؤية ثاقبة ويتميزون بمهنية عالية في سرد هذه القصص وإخراج هذه الأفلام، مشيرة إلى أن اختيار هذه الأفلام في محفل سينمائي مرموق مثل مهرجان كان إضافة قيمة للمؤسسة ويعكس الجهود الكبيرة التي تقوم بها للمساهمة في تعزيز مشهد سينمائي عالمي حافل بالغنى والتنوع".

إلى ذلك، تقدم مؤسسة الدوحة للأفلام سبعة أفلام قصيرة لمواهب من قطر، تضم أفلاما روائية ووثائقية وتجريبية قصيرة تلقي الضوء على المشهد المتغير في قطر.

وهذه الأفلام هي: "أصوات العمران الحديث" إنتاج عام 2017 لشيماء التميمي ومريم سليم، وفيلم "جدران" (2017) من إخراج نيبو فاسوديفان، "كنوز لول" من إخراج روان النصيري وندى بدير، "أعترف أنني بقيت أراقبك طويلا" (2017) لروضة آل ثاني، "وقتنا يمضي" (2017) لمريم مسراوه، "تجسيد" (2017) لخليفة المري، و "ألف يوم ويوم" (2017) لعائشة الجيدة.

;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - "مؤسسة الدوحة للأفلام" تشارك في مهرجان "كان" السينمائي بـ "6 أفلام" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - "مؤسسة الدوحة للأفلام" تشارك في مهرجان "كان" السينمائي بـ "6 أفلام" " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - حملات لمكافحة الحشرات والقوارض ببلدية الدوحة خلال شهر يونيو
التالى السعودية الان - شاهد قاعات التدريب تكتظ بالمعلمين في الطائف