اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - فير أوبزيرفر: سمعة بن سلمان تضررت بسبب حرب اليمن وحصار قطر

انت تشاهد اخبار قطر - فير أوبزيرفر: سمعة بن سلمان تضررت بسبب حرب اليمن وحصار قطر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 09:54 مساءً

باريس نيوز - ترجمة - العرب

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 12:47 ص

فير أوبزيرفر: سمعة بن سلمان تضررت بسبب حرب اليمن وحصار قطر

قال الكاتب البريطاني بيل لو، إن سمعة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان -كشخصية يمكن للمستثمرين إجراء تعاملات معها- «تلقت ضرراً كبيراً»، فرغم وصفه في الغرب كمصلح ومعتدل، فإن سمعته تأذت بسبب حرب اليمن المتواصلة، واعتقال ناشطات حقوق الإنسان ورجال أعمال ومشايخ، وأيضاً بسبب الخصام مع قطر.
وأضاف الكاتب -في مقال على موقع «فير أوبزيرفر» البريطاني- أن إعلان بن سلمان عام 2016، عن اعتقاده أن بيع حصة من «أرامكو» يصبّ في صالح السوق السعودي، كان أمراً مفاجئاً للمحللين والمراقبين على حد سواء. وذكر بيل لو، أن فكرة بيع جزء من أهم مصدر ثروة للسعودية وللأسرة الحاكمة خلال اكتتاب عام أولي، أثار العديد من التساؤلات فوراً، ذلك أن «أرامكو» ورغم استقلالها الظاهري كشركة عن آل سعود، فإنها تظل من عدة نواحٍ مبعث قلق يلفّه الغموض.
وأشار الكاتب إلى أن بن سلمان خطط عام 2016 لما يسمى «رؤية 2030»، وقيّم ثمن «أرامكو» بما يقرب من 2 تريليون دولار، وهو رقم شكّك فيه كثير من خبراء الطاقة، وأنه كذلك سيبيع حصة 5% من الشركة مقابل 100 مليار دولار، يستخدمها في إنشاء صندوق يسمى «صندوق الاستثمارات العامة»، بهدف تنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط.
وذكر الكاتب، أن حماسة بن سلمان لبيع «أرامكو» قد انخفضت مع قول خبراء قانونيين، إن طرح أسهم من «أرامكو» للبيع في بورصة نيويورك، سيفتح الباب أمام ضحايا هجمات 11 سبتمبر الأميركية عام 2001، لتقديم دعاوى اتهام السعودية برعاية الإرهاب، بالنظر إلى أن معظم مختطفي الطائرات التي نفذت الهجمات كانوا سعوديين، بخلاف قائد المجموعة المصري محمد عطا.
يذكر أنه في مارس عام 2017، رُفعت دعوى قضائية من قبل 1500 من عوائل الضحايا والناجين من هجمات سبتمبر ضد الرياض، تتهمها فيها بتزويد مواد وموارد لإرهابيي تنظيم القاعدة، وتسهيل هجمات سبتمبر.
وتابع الكاتب، أن القلق تصاعد في نوفمبر 2017، عندما شنّ بن سلمان حملة اعتقالات ضد مئات من رجال الأعمال وأعضاء الأسرة الحاكمة على خلفية تهم غامضة، وأطلق سراح بعضهم بعد مصادرة أصولهم.
ولفت الكاتب إلى أن بيع حصة «أرامكو» واجه صعاباً في لندن أيضاً، حيث تعرضت بورصتها لانتقادات بسبب نيتها عدم اتباع القواعد المعمول بها في الشفافية مع الشركة السعودية «أرامكو»، ليتأجل بعدها الطرح مرات ومرات.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - فير أوبزيرفر: سمعة بن سلمان تضررت بسبب حرب اليمن وحصار قطر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - فير أوبزيرفر: سمعة بن سلمان تضررت بسبب حرب اليمن وحصار قطر " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية - 930 مشتركة في معسكر برمجي بجامعة نورة