أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار كويتية - بالفيديو.. الفضل يعلّق استجواب الصبيح

اخبار كويتية - بالفيديو.. الفضل يعلّق استجواب الصبيح
اخبار كويتية - بالفيديو.. الفضل يعلّق استجواب الصبيح

انت تشاهد اخبار كويتية - بالفيديو.. الفضل يعلّق استجواب الصبيح
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 09:29 مساءً

باريس نيوز - الجمعة 2018/6/8

2171

سامح عبدالحفيظ - رشيد الفعم

أعلن النائب أحمد الفضل تعليق استجوابه لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح بعد تعهد الحكومة برفع الضبابية الموجودة في جمعية الشفافية وباقي جمعيات النفع العام وتعهدها بتفعيل دور هيئة الفساد، حيث تكون هي الجهة التي تتواصل مع الجهات الدولية التي ترصد وتقيم وضع الفساد.

وقال الفضل في تصريح صحافي: أمهلت الوزيرة هند الصبيح في تقديم استجواب لها حتى اليوم «امس»، وأحب ان اوضح أنني لم أستخدم هذا الاستجواب كتهديد أو أداة ضغط وليس بالضرورة ان يصاحب أي استجواب طرح ثقة.

وأضاف: كان هناك اجتماع تم بين مجموعة من النواب وبعض الوزراء وتمت مناقشة مدركات الفساد وترتيب الكويت فيها وآليات الترتيب وغيرها، حيث جرى تكليف احد الوزراء بتفعيل دور هيئة الفساد لتكون هي الجهة التي تتواصل مع الجهات الدولية التي ترصد وتقيم وضع الفساد.

وقال الفضل انه سيتم ارسال مذكرة استيضاحية لمنظمة الشفافية الدولية نستنكر وجودنا في اسفل الترتيب وسنطالبهم بشرح وجهة النظر الكويتية بأنه لا يعكس واقع الكويت.

وأكد الفضل أنه اذا تمت هذه الوعود التي تم الاتفاق عليها بين الوزراء والنواب وعليها شهود، فباعتقادي ان هذا من شأنه تعليق الاستجواب، وبناء على ما تم نعلن تعليق الاستجواب لحين النظر في تطبيق الحكومة لما ورد في هذا الاتفاق.

وتابع الفضل نحن لا نخوض استجوابات من اجل مصلحة شخصية أو استخراج جنسية لشخص مزور، أو الضغط على رئيس مجلس الوزراء.

وفي سياق آخر، قال الفضل: وردتني معلومات مؤخرا ان مؤسسة التأمينات الاجتماعية عقدت صفقة بيع ملكية لها دون عرضها في المزاد العلني، وهذه الصفقة لم تتم بشكلها الكامل، وحتى لو تمت لا يوجد عذر في الغائها لأنها خسرت المال العام ما يقارب ١٣ مليون دينار ويجب على وزير المالية إبطال هذه الصفقة لأنها غير قانونية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار كويتية - بالفيديو.. الفضل يعلّق استجواب الصبيح " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار كويتية - بالفيديو.. الفضل يعلّق استجواب الصبيح " تم نقلة من موقع " اخبار الكويت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الكويت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكويت - الخالد بحث مع وزير الخارجية السوداني مستجدات المنطقة
التالى اخبار كويتية - الغانم: صاحب السمو جدد التأكيد على أهمية الوحدة الوطنية ونبذ التراشقات الطائفية والقبلية والفئوية وأهمية التعاون بين السلطتين