أخبار عاجلة
اخبار تونس - تصريحات -
اخبار تونس - ملامح وأخبار -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عمان - ثورة رابعة تفرض على الجميع الاستعداد

أخبار عمان - ثورة رابعة تفرض على الجميع الاستعداد
أخبار عمان - ثورة رابعة تفرض على الجميع الاستعداد

انت تشاهد أخبار عمان - ثورة رابعة تفرض على الجميع الاستعداد
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 09:06 مساءً

باريس نيوز - منذ أن اختار منتدى دافوس “الثورة الصناعية الرابعة” عنوانًا لدورته الـ46 وتتسارع في العالم بأسره وتيرة الاستعدادات لهذه الثورة الجديدة، التي ستطول كافة القطاعات، وستلغي وظائف وأنماطًا اقتصادية مقابل استحداث بدائل لها، ما يجعل الاستعداد لهذه التطورات فرض عين على كل من أراد الاندماج في المستقبل.
فالثورة الصناعية الرابعة قوامها الأساسي هو الذكاء الاصطناعي الذي يعمل على جمع المعلومات وتحليلها، وإعادة إنتاجها للتنبؤ بمستقبل سيتم فيه إعادة تشكيل أنظمة الإنتاج والاستهلاك والنقل والتوصيل.
وستعتمد الثورة الصناعية الرابعة على تقنيات رئيسية مثل الروبوتات التي تشتغل ذاتيًّا في مختلف المؤسسات، مع تمكين الفرد من إدارة حياته من خلال الأجهزة الذكية، وإفساح المجال أمام الطباعة ثلاثية الأبعاد بإجراء طفرة في عدد من المجالات منها البناء والتصنيع، كما أن الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ستكون لهما الأفضلية عن الوقود الأحفوري.
ولأن السلطنة ليست بعيدة عن هذه التحديات، خصصت غرفة تجارة وصناعة عُمان ثالث أمسياتها الرمضانية للحديث حول “الثورة الصناعية الرابعة ومستقبل الأعمال” حيث ناقشت الأمسية تقنيات المستقبل المتصلة بالثورة الصناعية الرابعة.
فالثورة الصناعية الرابعة تفرض على السلطنة تحدي الابتعاد على المدى البعيد عن استخدام النفط والغاز كمصدر الدخل الرئيسي للسلطنة، كما أنها تفرض على الكوادر البشرية تحديات أخرى تتمثل في تأهيلها بالمقومات اللازمة، وتنمية روح المبادرة والإبداع والابتكار، الأمر الذي يستلزم النظر في المناهج التعليمية والأكاديمية وربطها بمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة.. فالثورة الصناعية الرابعة قوامها المبدعون والمستثمرون.

المحرر

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عمان - ثورة رابعة تفرض على الجميع الاستعداد " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عمان - ثورة رابعة تفرض على الجميع الاستعداد " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق احداث السعودية - الآلاف يحتجون ضد تغيير اسم مقدونيا
التالى السعودية الان - الحياة تصدر عددها الورقي الأخير و تتوقف عن الطباعة في هذه المدن