أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عمان العمانية للغاز الطبيعي المسال تمول شراء أجهزة تعويضية ومعينة للجمعية العمانية للمعوقين

اخبار عمان العمانية للغاز الطبيعي المسال تمول شراء أجهزة تعويضية ومعينة للجمعية العمانية للمعوقين
اخبار عمان العمانية للغاز الطبيعي المسال تمول شراء أجهزة تعويضية ومعينة للجمعية العمانية للمعوقين

انت تشاهد اخبار عمان العمانية للغاز الطبيعي المسال تمول شراء أجهزة تعويضية ومعينة للجمعية العمانية للمعوقين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 09:06 مساءً

باريس نيوز - في المحليات 8 يونيو,2018 نسخة للطباعة نسخة للطباعة

تغطية : جميلة الجهورية
وقعت الجمعية العمانية للمعوقين والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أمس اتفاقية لتمويل شراء أجهزة تعويضية ومُعِينة للجمعية العمانية للمعوقين بمبلغ 150 ألف ريال عماني بحضور معالي الشيح محمد بن سعيًد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية وقع الاتفاقية عن الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال هلال بن علي السناني نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والذي أوضح في تصريح له أن الاتفاقية تعتبر محطة من محطات الدعم التي تسجلها الجمعية لقطاع المعوقين والرعاية الاجتماعية .
وقال : إن الجمعية العمانية للمعوقين تشرف على توفير الأجهزة المعينة لعدد كبير من فئات الإعاقة والمستفيدين بالسلطنة، وبالتالي تجد الشركة نافذة لتأدية هذه الخدمة الواجبة علينا حيال المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة حتى تعينهم على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي ، وهو التزام بدأناه منذ سنوات ولا زلنا مستمرين به ، والآن الشركة تفكر مع الجمعية وتبحث إمكانية تنفيذ مشروع مستدام يمول برامجهم سواء يتم تغطيتها بأنفسهم أو تصنيع هذه الأجهزة ويوفرها كذلك.
والشركة مستمرة في دعم مظلة الرعاية الاجتماعية بشكل عام بالسلطنة ، ولذلك جاء احتضان وزارة التنمية الاجتماعية لهذه الاتفاقية من مبدأ أنها جزء من أنشطة الدعم لمظلة الرعاية الإجتماعية المقدمة بمختلف فئاتها وقطاعتها وعليه نتمنى أن تحقق هذه الاتفاقية جزءا من الاحتياجات لذوي الاحتياجات الخاصة بالسلطنة.
وعن وصفه لعلاقة الشركة بالجمعية والتواصل المستمر في الدعم يقول السناني: أن مبادراتهم تشمل جميع فئات المعاقين والشركة متواصلة مع ذوي الإعاقة السمعية ومتلازمة داون والتوحد وكافة الاعاقات بالسلطنة التي لها جهات ترعاها ، وتحاول الشركة ايجاد شراكة فقط من مبدأ ايصال الخدمة الواجبة علينا للمجتمع .
وأشار إلى أن الجمعية العمانية للمعاقين لها تاريخ طويل في خدمة المعاقين ولها تجربة بالسلطنة ومنذ بداية نشأة الجمعيات كانت كل جهود الشركة تنصب في دعم الجمعية كونها الوحيدة التي كانت موجودة في ذلك الوقت وتضم تحت مظلتها الجميع ، ومن خلال إشرافنا على المشاريع نجد دائما مصداقية في تنفيذها ونرى أن الأجهزة تصل لمستحقيها والمستفيدين حتى في المناطق الوعرة والبعيدة .
وأضاف السناني : لديهم القدرة على تحديد هذه الأجهزة وفقا لكل إعاقة وما يناسب كل حالة ، ولذلك أصبح لديهم الخبرة والقدرة على تمييز كل إعاقة واحتياجاتها ، ولذلك الشركة مطمئنة لأن المشاريع تنفذ بطريقة علمية ومنهجية وبشراكة ومسؤولية .
في حين وقع الاتفاقية عن الجمعية يحي بن عبدالله العامري رئيس مجلس ادارة الجمعية العمانية للمعوقين والذي أعرب عن شكره للشركة التي تتواصل في دعمها الغير محدود كونها الداعم الرئيسي للأجهزة التعويضية المعينة لذوي الإعاقة الحركية بمبلغ 150 ” مائة وخمسون ألف ريال عماني ” .
وقال : هذه الاتفاقية ستشمل227 حالة من المستفيدين للأجهزة التعويضية ، كما ستشمل كراسي الشلل الرباعي وأيضا الأسرة الطبية وكذلك الكراسي الكهربائية والعملية ، والعكازات ، وأشار إلى أن آلية الصرف بالجمعية لديها قائمة انتظار وسيتم تغطيتهم على حسب المبلغ وسيتم صرف هذه الأجهزة بعد الاتفاقية مع الشركة الداعمة والموردة للأجهزة .
وعن قائمة الانتظار أشار إلى أن العدد كبير وسابقا كان الدعم قويا جدا من قبل القطاع الخاص ولكن تضاءل في عام 2017 ، ولذلك قائمة الانتظار ارتفعت لأكثر من 1000 حالة منذ عامين ، ولكن مع تواصل دعم أهل الخير بالسلطنة والقطاع الخاص استطاعت الجمعية تغطية بعض الطلبات في قائمة الانتظار .

2018-06-08

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عمان العمانية للغاز الطبيعي المسال تمول شراء أجهزة تعويضية ومعينة للجمعية العمانية للمعوقين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عمان العمانية للغاز الطبيعي المسال تمول شراء أجهزة تعويضية ومعينة للجمعية العمانية للمعوقين " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار عمان “إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا”محاضرة دينية بجامع نـزوى
التالى اخبار عمان “دعاء المؤمن” محاضرة دينية بجامع السلطان قابوس بمنح