أخبار عاجلة
اخبار قطر - قطر تدين تفجير العراق -
اخبار قطر - «الأرصاد» تحذّر من أمطار رعدية -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

السعودية الان - الحكومة اليمنية تكشف جرائم الميليشات الحوثية: دمرت 5600 مدرسة

انت تشاهد السعودية الان - الحكومة اليمنية تكشف جرائم الميليشات الحوثية: دمرت 5600 مدرسة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 21 أكتوبر 2018 03:50 مساءً

باريس نيوز - الوئام- وكالات

كشفت الحكومة اليمينة جرائم الميليشيا الحوثية ضد المدارس في اليمن، على خلفية الحرب التي فرضتها على البلاد.

وقال وزير التربية والتعليم في الحكومة اليمنية، عبد الله لملس، إن ميليشيا الحوثي الانقلابية تسببت في إلحاق الضرر بـ 5600 مدرسة منها 3600 مدرسة دمرت، و2000 أخرى أساسية وثانوية استخدمتها الميليشيا ثكنات عسكرية، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية.

وأوضح أن هذه الانتهاكات تسببت في عدم قدرة 67% من المدارس على صرف رواتب المعلمين والإداريين منذ عامين، ومنع أكثر من مليون طفل من التعليم لعدم قدرتهم على الالتحاق بالمدارس بسبب الحرب، فضلا عن مليونين أخرين لا يحصلون على نظام تعليمي رسمي.

وأشار وزير التربية والتعليم اليمني، إلى أن التغذية المدرسية تعد عنصرا مهما لتحسين التحاق الطلاب بالمدارس، لافتا إلى أنه سيقوم هذا العام بالتعاون مع الحكومة في توسيع نطاق برامج التغذية المدرسية لمساعدة 600 طالب في 16 محافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع حول الدور الاستراتيجي للتغذية المدرسية في دعم التعليم والاستقرار ببلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المنعقد في تونس، اليوم الأحد.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " السعودية الان - الحكومة اليمنية تكشف جرائم الميليشات الحوثية: دمرت 5600 مدرسة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " السعودية الان - الحكومة اليمنية تكشف جرائم الميليشات الحوثية: دمرت 5600 مدرسة " تم نقلة من موقع " الوئام " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوئام " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية الان - تعرف على المباريات التى يغيبها ميسى عن برشلونة بعد إصابته
التالى السعودية الان - إدارة الهلال تشكر “آل الشيخ” بعد تكفله بعلاج عموري