أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - مجدداً ..مسلسل تفجير كسارات كدمي جازان يتواصل ..اهتزاز ورعب

اخبار خليجية - مجدداً ..مسلسل تفجير كسارات كدمي جازان يتواصل ..اهتزاز ورعب
اخبار خليجية - مجدداً ..مسلسل تفجير كسارات كدمي جازان يتواصل ..اهتزاز ورعب

انت تشاهد اخبار خليجية - مجدداً ..مسلسل تفجير كسارات كدمي جازان يتواصل ..اهتزاز ورعب
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 07:13 مساءً

باريس نيوز - الأهالي : لم تلتزم بالاشتراطات وكذلك بالتوجيهات بوضع "فلاتر"

أوقظ دوي تفجير صاحبته اهتزازات أرضية خفيفة سكان مركز الكدمي ومشلحة، فجر اليوم، فيما وجه السكان اتهاماتهم لبعض الشركات العاملة في مجمع الكسارات بالمركز، والتي كانت قد نفذت تفجيرا في الصخور وتسببت بأضرار لمنازلهم بالتسبب في تفجيرات جديدة، في الوقت الذي لم تذكر المساحة الجيولوجية وقوع هزات أو تنفيها.

وتعمل شركات الكسارات على طحن الصخور ونقلها وتوزيعها فيما تعمل بعضها على تفجير الجبال في تلك المواقع من أجل الحصول على الصخور وطحنها، ولكن عمليات التفجير تسببت في انفجار المياه الجوفية نظرًا لتجاوز التفجيرات أكثر من ٤٠ مترًا وفقًا لمواقع رصدتها "سبق" سابقًا.

وعلى الرغم من تحذيرات سابقة من مواطنين ومن جهات حكومية للكسّارات بعدم الاستمرار في "التفجير" من أجل استخراج الأحجار من باطن الأرض والجبال؛ إلا أن دوي التفجيرات عاد في محيط المركز؛ ما سبّب في تواصل مسلسل تشقّق منازل المواطنين.

ويشار إلى أنه تتزايد معاناة مرضى الربو في قرى الكدمي نتيجة الغبار الكثيف الذي يعانيه الأهالي جرّاء هذه الكسّارات، فيما أشار الأهالي إلى تأثير هذه الكسارات في البيئة المحيطة؛ حيث لا تبعد الكسّارات "المحاجر" عن منازل سكان رايغة نخلان سوى ما يقارب كيلو مترين اثنين فقط.

وقال الأهالي إن الكسّارات لم تلتزم بالاشتراطات من خلال وضع "فلاتر"، وكذلك لم تلتزم بالتوجيهات السابقة بالمرور عبر طريق خاص بها بعيداً عن طرقات السكان.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - مجدداً ..مسلسل تفجير كسارات كدمي جازان يتواصل ..اهتزاز ورعب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - مجدداً ..مسلسل تفجير كسارات كدمي جازان يتواصل ..اهتزاز ورعب " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار الكويت - «الرحمة العالمية» هنأت القيادة والشعب بعيد الفطر
التالى اخبار الكويت - مسابقة «عقاب الخطيب» تجسيد لدور «المنابر القرآنية» في تعليم كتاب الله للصم