أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار السعودية - وزير التعليم يثمن موافقة مجلس الوزراء على مبادرة (المدارس المستقلة)

أخبار السعودية - وزير التعليم يثمن موافقة مجلس الوزراء على مبادرة (المدارس المستقلة)
أخبار السعودية - وزير التعليم يثمن موافقة مجلس الوزراء على مبادرة (المدارس المستقلة)

انت تشاهد أخبار السعودية - وزير التعليم يثمن موافقة مجلس الوزراء على مبادرة (المدارس المستقلة)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 07:02 مساءً

باريس نيوز - أعرب معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على موافقة مجلس الوزراء اليوم على مبادرة "المدارس المستقلة"، وذلك بتحويل 25 مدرسة حكومية ليكون تشغيلها من قبل القطاع الخاص، وأن تتولى اللجنة الإشرافية لقطاع التعليم تنفيذ تلك المبادرة وفقاً للأحكام المنصوص عليها في قواعد عمل اللجان الإشرافية للقطاعات المستهدفة بالتخصيص ومهماتها.
‏وأوضح الدكتور العيسى أن مبادرة #المدارس_المستقلة تهدف إلى رفع كفاءة تشغيل المدارس الحكومية من خلال مؤسسات خاصة يؤسسها التربويون الذين لهم خبرة وتجربة تربوية ميدانية ووفق نموذج تشغيل متميز سيعلن عن تفاصيله لاحقاً.
وأضاف معاليه أن مشروع المدارس المستقلة هو إسناد إدارة المدارس الحكومية لمشغلين من ذوي الخبرة التربوية, حيث سيبدأ المشروع بـ 25 مدرسة تجريبية كمرحلة أولى وستعمم التجربة على 2000 مدرسة لاحقاً .
وكشف معاليه أنه سيكون هناك ضوابط لترشيح المشغلين واختيارهم وتأهيلهم من خلال دورات تدريبية, حيث سيتم التطبيق على العينة 25 مدرسة في 5 مناطق تعليمية ابتداء, بعدها يتم تمكين المشغلين من إدارة المدرسة وقيادتها نحو تجويد التعليم.
وبين معالي وزير التعليم أنه سيتم متابعة ورقابة أداء هذا النوع من المدارس من خلال وحدة المدارس المستقلة ومن خلال مؤشرات أداء تشغيلية ومالية وأكاديمية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار السعودية - وزير التعليم يثمن موافقة مجلس الوزراء على مبادرة (المدارس المستقلة) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار السعودية - وزير التعليم يثمن موافقة مجلس الوزراء على مبادرة (المدارس المستقلة) " تم نقلة من موقع " الجزيرة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - طقس حار نهارا مع ضباب خفيف على الساحل وفي عرض البحر
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات