أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - سحب منتج ورق العنب "الدرة" من الأسواق.. وتحذير المستهلكين من تناوله

اخبار قطر - سحب منتج ورق العنب "الدرة" من الأسواق.. وتحذير المستهلكين من تناوله
اخبار قطر - سحب منتج ورق العنب "الدرة" من الأسواق.. وتحذير المستهلكين من تناوله

انت تشاهد اخبار قطر - سحب منتج ورق العنب "الدرة" من الأسواق.. وتحذير المستهلكين من تناوله
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 06:47 مساءً

باريس نيوز - سحب منتج ورق العنب "الدرة" من الأسواق.. وتحذير المستهلكين من تناوله

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن استدعاء منتج ورق عنب محشي " الدرة" المصنع في المملكة الاردنية الهاشمية وذلك لاحتواءه على "مبيد كاريندزيم " بنسبة تتجاوز الحدود القصوى المسموح بها في الاطعمة الصالحة للاستخدام الآدمي، وذلك في كافة احجامه، ال 400 غرام وكذلك ال 1900 غرام.

وذلك  بناء على المادة رقم (14) من القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك، والذي ينص على" يلتزم المزود فور اكتشافه عيبا في السلعة أو الخدمة من شأنه الاضرار بالمستهلك لدى استعمال السلعة او الانتفاع بالخدمة ان يبلغ الجهة المختصة بالوزارة ، والمستهلكين بالأضرار المحتملة، وكيفية الوقاية منها وبسحب السلع المعيبة من السوق فورا، والاعلان عن ذلك وفقا لما تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون". 

بدورها تتابع الجهات المختصة بوزارة الاقتصاد والتجارة عملية  سحب المنتج من كافة منافذ البيع بالدولة ، وتحذر كافة المستهلكين بعدم استهلاك هذا المنتج وإرجاعه الى منفذ البيع للحصول على تعويض بقيمته.

وتؤكد الوزارة بأنها ستكون حازمة مع كل من يتهاون في القيام بالتزاماته بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وستكثف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية المنظمة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حمايةً لحقوق المستهلكين.

وتحث وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري والتي تستقبل الشكاوى والإقتراحات والإستفسارات من خلال قنوات التواصل التالية:
- مركز الاتصال: 16001 
- البريد الإلكتروني: info@mec.gov.qa 
- حساب وزارة الاقتصاد  والتجارة علي مواقع التواصل الإجتماعي 
         -   توتير @MEC_QATAR
         -  الإنستجرام MEC_QATAR
- تطبيق وزارة الاقتصاد والتجارة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة أجهزة الآيفون والإندرويد MEC_QATAR

;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - سحب منتج ورق العنب "الدرة" من الأسواق.. وتحذير المستهلكين من تناوله " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - سحب منتج ورق العنب "الدرة" من الأسواق.. وتحذير المستهلكين من تناوله " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات