أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - جامعة قطر تفتتح المنتدى البحثي السنوي

اخبار قطر - جامعة قطر تفتتح المنتدى البحثي السنوي
اخبار قطر - جامعة قطر تفتتح المنتدى البحثي السنوي

انت تشاهد اخبار قطر - جامعة قطر تفتتح المنتدى البحثي السنوي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 05:36 مساءً

باريس نيوز - جامعة قطر تفتتح المنتدى البحثي السنوي- صورة من تويتر

افتتحت جامعة قطر المنتدى والمعرض البحثي السنوي لعام 2018، وذلك تحت شعار "أبحاث رائدة"، بحضور قادة الجامعة والطلاب والباحثين والأكاديميين والمراكز البحثية التابعة للجامعة والمعاهد والشركاء.

ويعد هذا الحدث السنوي الذي يعقد على مدى يومين فرصة ثرية لمناقشة المشاريع البحثية الحالية وتطبيق البرامج الجديدة وتطوير سبل التعاون والابتكارات والمساهمة للوصول للأهداف الأساسية لاستراتيجية قطر الوطنية للبحوث 2014-2019، وتحقيق ورؤية قطر الوطنية 2030.

وتتمحور جلسات المنتدى حول تطوير الدراسات العليا في العلوم الإنسانية والاجتماعية، وبحث منهجية التعامل مع المصطلحات والمفاهيم في هذه العلوم وتحديد مشكلة البحث في علم الاجتماع، وسبل تعزيز التعاون الدولي في المجال البحثي، والتجارب الدولية في البحث والدراسات العليا، مع التركيز على التجربة الفرنسية، إلى جانب استعراض رحلة البحث: "نحو الابتكار والملكية الفكرية والتسويق".

وقالت البروفيسورة مريم المعاضيد نائب رئيس الجامعة للبحث والدراسات العليا إن هذا المنتدى السنوي البحثي، ومنذ دورته الأولى، عزز ارتباط الجامعة الوثيق والتزامها بأولويات البحث الوطنية وساهم في تمكين الباحثين من مجابهة التحديات وتلبية الحاجات ذات الأولوية الاقتصادية والاجتماعية لدولة قطر".

وأضافت أن المنتدى يدعم توافق العملية التعليمية مع التدريب والخبرة الميدانية ويطور مهارات وقدرات الطلاب لتأهيلهم كباحثين موهوبين وأكفاء في مختلف حقول المعرفة والمتطلبات.

وأشارت إلى أن شعار هذا العام "أبحاث رائدة،" يجسد النقلة النوعية التي تحققها الجامعة في تناول مواضيع جديدة وتطبيق مناهج حديثة تنتج معلومات مبتكرة وتعطي مخرجات موثوقة ومؤثرة".

ونوهت بمستوى الحضور في المنتدى من باحثين وصناع قرار وشركاء وأصحاب مصالح وممولين وطلاب وغيرهم، لمناقشة واقع البحث العلمي الراهن ومستجداته ويتطلعون إلى آفاق بحثية أصيلة وواعدة.

واعتبرت البروفيسورة مريم المعاضيد، منتدى هذا العام خطوة تأسيسية أخرى نحو تطبيق استراتيجيات وبرامج البحث العلمي الحديث وتعزيز التعاون الدولي والشراكات والتسويق والتمويل، وهو فرصة ثمينة لتشجيع الابتكار وتكريم المبدعين".

وقد ناقش اليوم الأول للمنتدى والمعرض البحثي السنوي لجامعة قطر في جلسته الأولى تطوير الدراسات العليا في العلوم الإنسانية والاجتماعية، كما تم الاحتفاء بالفائزين في مسابقة تحدي العروض البصرية وتوزيع جوائز الدراسات العليا وجائزة أفضل الملصقات البحثية وجائزة التميز العلمي.

وتضم نسخة المنتدى البحثي الحالية متحدثين بارزين من قطر وتركيا وفرنسا ورومانيا، وذلك بهدف التعاون المشترك وتبادل الخبرات ومعرفة الإمكانيات البحثية المتوفرة في جامعة قطر وإيجاد حلول للمشكلات والتحديات التي تواجه الباحثين.

;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - جامعة قطر تفتتح المنتدى البحثي السنوي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - جامعة قطر تفتتح المنتدى البحثي السنوي " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - البلدية والبيئة تكرم عمال النظافة في اليوم العالمي للعمال
التالى السعودية الان - تكريم معلم لم يتغيب طوال هذه المدة في عسير