اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - جوعان بن حمد يشهد حفل جوائز «الفيفا»

اخبار قطر - جوعان بن حمد يشهد حفل جوائز «الفيفا»
اخبار قطر - جوعان بن حمد يشهد حفل جوائز «الفيفا»

انت تشاهد اخبار قطر - جوعان بن حمد يشهد حفل جوائز «الفيفا»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 11:24 مساءً

باريس نيوز - حضر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية، حفل الجوائز السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي أقيم أمس في لندن. ونال الكرواتي لوكا مودريتش -لاعب ريال مدريد الإسباني- جائزة «أفضل لاعب»، بعد نحو شهر من اختياره أفضل لاعب أيضاً من قبل الاتحاد الأوروبي.
تفوّق مودريتش -الذي اختير أفضل لاعب في مونديال روسيا 2018- على البرتغالي كريستيانو رونالدو زميله السابق في ريال ولاعب يوفنتوس الإيطالي حالياً، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.
وساهم مودريتش -الذي أتم في التاسع من سبتمبر عامه الـ 33- في إحراز فريقه ريال في الموسم الماضي لقبه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا، وساهم بشكل كبير في قيادة منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.
وأنهى مودريتش هيمنة استمرت عقداً من الزمن لرونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، على لقب «الأفضل» بين لاعبي كرة القدم في العالم، وبات يُعدّ في موقع الأفضلية لنيل أبرز الجوائز الفردية، ألا وهي «الكرة الذهبية» التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» في ديسمبر.
وقال مودريتش، بعد تسلّمه جائزته من رئيس «الفيفا» جاني إنفانتينو، في الحفل الذي أُقيم في لندن: «كان موسماً لا يُصدّق، أفضل موسم في حياتي (...) ما زلت غير مدرك إلى أي حد كانت السنة جيدة، على الصعيد الجماعي، الفردي، وأنا فخور بكل ما حققته هذه السنة وسأذكرها إلى الأبد». وغاب رونالدو وميسي عن حفل الجوائز، علماً بأن الأرجنتيني غاب عن القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة للجائزة، للمرة الأولى منذ عام 2006.
«بوشكاش» لصلاح
ونال محمد صلاح جائزة بوشكاش لأفضل هدف، وكان صلاح في تنافس مع عدد من المرشحين لهذه الجائزة، بينهم كريستيانو رونالدو، ولاعب ريال الويلزي جاريث بيل.
ومُنحت الجائزة لصلاح على الهدف الذي سجله في مرمى الغريم إيفرتون ضمن المرحلة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز في ديسمبر الماضي (1-1)، وذلك بعدما تقدّم إلى منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، قبل أن يراوغ المدافعين ويسدد الكرة قوسية رائعة في الزاوية البعيدة للمرمى على يمين الحارس جوردن بيكفورد.
ديشان أفضل مدرب
ونال الفرنسي ديدييه ديشان جائزة «أفضل مدرب للعام»، بعد قيادته منتخب بلاده إلى إحراز لقب مونديال روسيا في يوليو الماضي. وتفوّق ديشان على مواطنه زين الدين زيدان والكرواتي زلاتكو داليتش.
وتوجّه ديشان، بعد تسلّمه الجائزة، بالتهنئة إلى منافسيه «اللذين يستحقان أيضاً نيل هذه الجائزة هذا المساء»، شاكراً رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت «على منحي ثقته؛ ما يتيح لي العمل بجو من الصفاء». كما خص لاعبيه بالشكر؛ «لأننا (المدربين) لا نساوي شيئاً من دونهم».

الأفضل في الفئات الست

في ما يأتي أسماء المتوجين في حفل الجوائز السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعام 2018:

أفضل لاعب:
لوكا مودريتش (كرواتيا / ريال مدريد الإسباني).

أفضل حارس مرمى:
تيبو كورتوا (بلجيكا / ريال مدريد الإسباني، تشيلسي الإنجليزي الموسم الماضي).

أفضل مدرب لفريق رجال:
ديدييه ديشان (منتخب فرنسا).

جائزة بوشكاش لأفضل هدف:
محمد صلاح (مصر / ليفربول الإنجليزي).
أفضل لاعبة:
مارتا (البرازيل / أورلاندو برايد الأميركي).
أفضل مدرب لفريق نساء:
رينالد بيدروس (فرنسا / ليون).

التشكيلة المثالية:
دافيد دي خيا (إسبانيا / مانشستر يونايتد) - داني ألفيش (البرازيل / باريس سان جيرمان)، رافايل فاران (فرنسا / ريال مدريد)، سيرخيو راموس (إسبانيا / ريال مدريد)، مارسيلو (البرازيل / ريال مدريد) - لوكا مودريتش (كرواتيا / ريال مدريد)، نغولو كانتي (فرنسا / تشليسي الإنجليزي)، إدين هازار (بلجيكا / تشيلسي) - ليونيل ميسي (الأرجنتين / برشلونة)، كيليان مبابي (فرنسا / باريس سان جيرمان)، كريستيانو رونالدو (البرتغال / يوفنتوس، وريال مدريد الموسم الماضي).;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - جوعان بن حمد يشهد حفل جوائز «الفيفا» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - جوعان بن حمد يشهد حفل جوائز «الفيفا» " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية - 930 مشتركة في معسكر برمجي بجامعة نورة