أخبار عاجلة
أخبار سعودية - العطلات الصيفية قد تسبب السرطان! -
أخبار تونس - 500 عرض شغل -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - المهندي: الاستثمار في رأس المال البشري قاطرة النمو لأي مؤسسة ناجحة

اخبار قطر - المهندي: الاستثمار في رأس المال البشري قاطرة النمو لأي مؤسسة ناجحة
اخبار قطر - المهندي: الاستثمار في رأس المال البشري قاطرة النمو لأي مؤسسة ناجحة

انت تشاهد اخبار قطر - المهندي: الاستثمار في رأس المال البشري قاطرة النمو لأي مؤسسة ناجحة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 04:10 مساءً

باريس نيوز - المهندي: الاستثمار في رأس المال البشري قاطرة النمو لأي مؤسسة ناجحة

أكد السيد فهد بن حمد المهندي المدير العام والعضو المنتدب لشركة الكهرباء والماء القطرية، أهمية الاستثمار في رأس المال البشري باعتباره قاطرة النمو ليس للشركة فقط، لكن أيضا لأي مؤسسة ناجحة.
وأكد المهندي، في كلمته خلال حفل نظمته شركة الكهرباء والماء القطرية لتكريم الموظفين الحاصلين على تقييم لأدائهم السنوي بدرجة "امتياز" ولعدة سنوات متتالية، أن الحفل يأتي لتحفيز الموظفين على أداء أعمالهم بنشاط أكبر، معلنا أن الشركة تهدف من الحفل أيضا إلى تشجيع التكامل بين برنامج التقطير لديها وتوظيف غير القطريين، وذلك مع الحرص على خلق حالة من التجانس بين الموظفين القطريين وغير القطريين في الوظائف بمعنى أن اتجاه الشركة لتقطير الوظائف لا يعني بدوره فقدان غير القطري لوظيفته، لكن عند إحالة غير القطري للتقاعد يكون هناك موظف قطري مجهز ليحل محله.
ولفت إلى أنه تم حاليا طرح فرصة للموظفين غير القطريين لإمكانية توظيف أبنائهم في الشركة، منوها بأن هذه الفكرة من الممكن أن تكون قد تطرح لأول مرة، وقد قامت الكهرباء والماء القطرية في هذا الإطار بتأسيس لجنة لتنسق ما بين أبناء الموظفين غير القطريين وبرنامج التقطير الخاص بها، مشيرا إلى أنه سيكون لدى الشركة خطة خمسية تتبنى توظيف أبناء غير القطريين بالشركة.
وأعرب عن أمله في أن تنجح الشركة في تحقيق هذا الهدف كونه يضمن استمرارية والتزام الموظفين غير القطريين ببرامج الشركة الآخذة في التوسع بداية من مشاريع الطاقة الشمسية ومشاريع الطاقة النظيفة (استخدام النفايات في توليد الكهرباء)، إضافة إلى نبراس للطاقة وهي شركة معروفة حاليا في السوق العالمية، كما أنه لدى الكهرباء والماء القطرية مجالات توسع كبيرة أخرى ولذا فهي تحتاج إلى كل العناصر القطرية وغير القطرية.
وشدد المهندي على أن لهذا التكريم أثره الإيجابي على أداء العاملين بالشركة بما يحفزهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء والقيام بأعمالهم المنوطة بهم على أكمل وجه، خاصة وأن النجاح الذي وصلت إليه الشركة لم يكن ليتحقق لولا تفاني وجهد العاملين بها (بداية من القيادة التنفيذية وصولا إلى العاملين في كافة مواقع الشركة)، وقيامهم بأدوارهم بأقصى جهد ممكن.
وأشار إلى أن اهتمام الشركة بالعاملين فيها أسهم بدوره في ارتقائها أعلى الدرجات بسجلات الأمن والسلامة، مشددا على ضرورة الإسهام في التوعية بمبدأ الأمن والسلامة ليس فقط في أماكن العمل لكن أيضا في كافة مناحي الحياة فالأخطاء لا تقع فقط في أماكن العمل وإنما هي واردة الحدوث في أي مكان لذا يجب اتباع واتخاذ الإجراءات الوقائية التي تسهم في الحد من وقوع حوادث تضر بأي شخص.
ولفت في كلمته أيضا إلى أن المسؤولين في الشركة يقع على عاتقهم جزء كبير من المسؤولية المتعلقة بتوعية الموظفين ومراعاة ظروفهم بما يعود بالنفع على العمل، وخلق مثال يحتذى به لهؤلاء الموظفين بما ينعكس عليهم في حياتهم اليومية ويجعل سلوكياتهم بناءة تعود بالنفع ليس على بيئة العمل فقط لكن أيضا على المجتمع أيضا.
وعقب الكلمة، قام السيد فهد بن حمد المهندي المدير العام والعضو المنتدب لشركة الكهرباء والماء القطرية، بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية على الرؤساء التنفيذيين وحوالي 200 موظف ممن حصلوا على درجة "امتياز" في تقييم أدائهم السنوي ولعدة سنوات متتالية.
وفي تصريح للصحافة عقب انتهاء حفل التكريم، أوضح المهندي أنه قد تم الانتهاء تقريبا من 99 بالمائة من مشروع أم الحول للطاقة، والمقرر افتتاحه في شهر أكتوبر القادم، لافتا إلى أنه يمكن القول بأن المشروع انتهى والمتبقي فقط الأشياء البسيطة التي يتم استكمالها، لكن المحطة تعمل بكامل طاقتها سواء من الكهرباء أو الماء والشركة الآن في مرحلة الفحوصات الأخيرة وبانتظار الاستلام الفعلي من المقاول.
وأفاد السيد فهد بن حمد المهندي المدير العام والعضو المنتدب لشركة الكهرباء والماء القطرية، بأن شركة نبراس للطاقة تعتبر من أهم الشركات التي تملكها الكهرباء والماء القطرية، باعتبارها ذراع الشركة في الاستثمار الخارجي، منوها إلى أن ما حصل من قبل دول الحصار بإغلاق بعض الأسواق، ساهم في افتتاح أسواق أخرى منها في شرق أوروبا، وآسيا، كما أنه بات لدى الشركة الآن مشاريع كثيرة في إندونيسيا، والشرق الأوسط والأردن، وتونس، ومشروع قديم في سلطنة عمان، والمشاريع تسير بشكل جيد وتحقق عائدات معقولة جدا وسمعة الشركة بالسوق قوية ولديها تعامل مع شركات عالمية والوضع الاقتصادي للشركة جيد ومطمئن ومستقبلها واعد.
وتطرق إلى أن الكهرباء الماء القطرية لديها حاليا مشروع متعلق بإعادة تأهيل (بناء) محطة راس أبو فنطاس ، لافتا إلى أن المحطة تم انهائها من الخدمة في شهر ديسمبر من العام 2017 ويوجد حاليا دراسة لإعادة بناء المحطة بالكامل، كما تم تحديد الموقع ويتم في الوقت الحالي عمل دراسة بشأن الحجم الاقتصادي الذي من الممكن أن تستحوذ عليه المحطة.
وبشأن مشروع الطاقة الشمسية، أشار المدير العام والعضو المنتدب لشركة الكهرباء والماء القطرية، إلى أنه تم تخصيص الأرض بقرار من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وتم إنشاء شركة سراج لهذا الغرض، والآن الشركة بصدد طرح تأهيل الشركات، ومن ثم طرح المناقصات وبنهاية عام 2020 تكون المرحلة الأولى من المشروع قد اكتملت، لافتا إلى أن حجم الاستثمار المتوقع في مشروع الطاقة الشمسية هو في حدود 500 إلى 700 مليون دولار.
وأفاد بأن الأرض التي تم تخصيصها للمشروع هي مخصصة للمرحلة التي سيتم من خلالها إنتاج 700 ميجاواط، لكن المنطقة الموجودة سيكون بها توسعات مستقبلية وسيتم الإعلان عن هذه التوسعات في وقتها.
جدير بالذكر أن حفل تكريم الموظفين المتميزين، الذي يقام كل ثلاث سنوات تقديرا لموظفي الشركة من مختلف الإدارات، عقد بحضورالرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة، ومديري الإدارات، وذلك بالإضافة إلى المكرمين المتميزين من موظفي الشركة من مختلف الإدارات والتخصصات.
وتلتزم شركة الكهرباء والماء القطرية بالعمل على تطوير واستمرار أعمالها طبقا لأعلى المعايير والممارسات الدولية، والاستمرار بالإلتزام بمبادئ الإفصاح والشفافية تجاه الجمهور والمساهمين، وتحقيق أعلى معدلات الربح لمساهميها وقد حققت الشركة مستويات عالية في الأداء ساعدت على إستمرار مساهمتها لدورها في دعم النهضة الشاملة في البلاد بشكل فعال، الأمر الذي إنعكس إيجابا على نتائج إيراداتها وأرباحها الموزعة.
وشركة الكهرباء والماء القطرية من أوائل شركات القطاع الخاص في المنطقة التي تعمل في مجال إنتاج الكهرباء وتحلية المياه كشركة مساهمة قطرية عامة تأسست عام 1990، طبقا لأحكام قانون الشركات التجارية القطري ، بغرض إمتلاك وإدارة محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه وبيع منتجاتها.
ويبلغ رأس مال الشركة مليار ومائة مليون ريال قطري مدفوع بالكامل موزع على مائة وعشرة ملايين سهم، حيث تمتلك حكومة دولة قطر والمؤسسات التابعة لها ما يقارب 52% مـن رأس المال ويملك باقي المساهمين من الشركات والأفراد حوالي 48% ، ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مكون مـن أحـد عشـر عضـواً برئاسـة سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة.
وتعد شركة الكهرباء والماء القطرية ثاني أكبر شركة مرافق بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، فهي المزود الرئيسي للكهرباء والمياه المحلاة في دولة قطر بحصة سوقية 62% من الكهرباء و79% من المياة، حيث تبلغ الطاقة التي تقوم الشركة بتوليدها 5,432 ميجاواط و 258 مليون جالون يوميا، ومع الأخذ في الاعتبار أن إجمالي الطاقة التي يتم توليدها في قطر 8,750 ميجاواط و328 مليون جالون يوميا، فإنه لديها فائض من الطاقة يبلغ 2,700 ميجاواط من الكهرباء، وقد شهدت الشركة نموا ملحوظا خلال العقد الماضي تماشيا مع النمو الجيد للاقتصاد القطري وزيادة عدد السكان والزيادة المقابلة لذلك في الطلب على الكهرباء والماء.

;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - المهندي: الاستثمار في رأس المال البشري قاطرة النمو لأي مؤسسة ناجحة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - المهندي: الاستثمار في رأس المال البشري قاطرة النمو لأي مؤسسة ناجحة " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات