اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - فشل «خيمة» سعودية لمهاجمة قطر في جنيف

انت تشاهد اخبار قطر - فشل «خيمة» سعودية لمهاجمة قطر في جنيف
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 09:37 مساءً

باريس نيوز - وكالات

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 12:26 ص

فشل «خيمة» سعودية لمهاجمة قطر في جنيف

فشلت فعالية خيمة اعتصام نظمتها السعودية، أمس الاثنين، في ساحة الأمم المتحدة بجنيف، للهجوم على دولة قطر.
وذكر مراسل «أوروبا بالعربي» في جنيف، أن الفعالية التي أشرف على تنظيمها مركز الملك السعودي سلمان، اعتمدت على حشد مجموعة من السعوديين لتنظيم خيمة احتجاج ضد قطر. مشيراً إلى أن الخيمة أُقيمت لمدة ساعة واحدة فقط ثم فُكّكت بعد أن فشلت في جذب أي إقبال من الزوار.
كما أن الصور التي كان من المفترض عرضها في خيمة الاعتصام، شكّلت لوحات تعريفية لمركز سلمان ولمهاجمة جماعة الحوثيين في اليمن.
وانتقد نشطاء حقوقيون الفعالية ومركز سلمان؛ كون الفعالية تخالف معايير ومبادئ العمل الإنساني. مشيرين إلى ما يتورط فيه المركز من مخالفات للعمل الإنساني بحرب التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن.
واستذكر النشطاء تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، التي ادّعى فيها استعداد بلاده لإغاثة قطر عبر مركز الملك سلمان للإغاثة إذا ما اقتضت الحاجة.
وقبل أيام، كشفت مصادر حقوقية أن جهازي المخابرات السعودية والإماراتية أرسلا عدداً من المواطنين السعوديين إلى جنيف للمشاركة في فعاليات ضد قطر، مقابل تلقّي مبالغ مالية. وأكدت المصادر أنه تم العمل على تجنيد عدد من أفراد القبيلة في السعودية، بغرض السفر إلى جنيف والعمل على مهاجمة قطر، رغم الموقف السلبي السابق من مفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة حول القضية المثارة إعلامياً ضد الدوحة.
وتُقام تلك الفعاليات على هامش دورة اجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة رقم 39، لكنها لا تحظى بأي متابعة، في ظل انفضاح الأهداف السياسية التي تقوم لها في صفوف الأوساط الحقوقية الدولية.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - فشل «خيمة» سعودية لمهاجمة قطر في جنيف " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - فشل «خيمة» سعودية لمهاجمة قطر في جنيف " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية - 930 مشتركة في معسكر برمجي بجامعة نورة