أخبار عاجلة
اخبار العراق - الملف الأمني -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - الفنانان لوليدي وعلي يقتنصان «لحظات رياضية»

انت تشاهد اخبار قطر - الفنانان لوليدي وعلي يقتنصان «لحظات رياضية»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 09:37 مساءً

باريس نيوز - 44 صورة وثّقت مناسبات ورياضات متنوعة

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 12:24 ص

الفنانان لوليدي وعلي يقتنصان «لحظات رياضية»

افتتح أحمد عبد الرحمن السيد نائب المدير العام لشؤون العمليات في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء أمس الأول معرض «لحظات رياضية»، للفوتوغرافيين يوسف لوليدي ومحمد علي، الذي نظمه المركز الشبابي للهوايات والتراث بمقره في المبنى 18 في «كتارا»، وذلك بحضور عدد من المصورِين الفوتوغرافيين والإعلاميين والمهتمين.
أشاد أحمد عبد الرحمن السيد -نائب المدير العام لشؤون العمليات في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا- بصور المعرض، قائلاً: إنها صور متميزة، وفيها دقة واحترافية عالية؛ إذ تناولت أنواعاً عديدة من الأحداث والمناسبات الرياضية، مشيراً إلى أن المصورَين وفقا في اختيار موضوع المعرض، لما تحظى به الرياضة من اهتمام كبير في قطر، خاصة مع الاستعدادات لكأس العالم لكرة القدم 2022، مؤكداً على استمرار «كتارا» في دعم جميع المبدعين في مختلف الجوانب الفنية والثقافية. متمنياً التوفيق للجميع فيما يقدمونه من أعمال تساهم في إثراء الساحة الثقافية الفنية القطرية، وتبادل الخبرات فيما بينهم.
وضم المعرض 44 صورة بعدسة المصورَين يوسف لوليدي ومحمد علي، تناولا فيها لقطات جميلة لأنواع الرياضات المختلفة، قال عنها يوسف لوليدي: إنه معرضي الشخصي الأول بمشاركة زميلي محمد علي، وأشارك بـ 22 صورة التقطتها في مناسبات رياضية على فترات زمنية مختلفة، مبيناً أن تجهيز المعرض استغرق ما يقارب الـ 5 أشهر، مؤكداً على أن رسالة المعرض الأولى هي التوعية بالفعاليات الرياضية التي تقام في قطر، والتي ربما لا يعرف عنها الكثير، ودعا الجميع إلى زيارة المعرض والتعرف على هذه الرياضات.
وتقدم لوليدي بشكره للمركز الشبابي للهوايات وللمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» وللقائمين عليها.
ويعرف الفنان والخبير في التصوير الرياضي يوسف لوليدي بزوايا التقاطاته الفنية، وخبرته بالتحكم في إعدادات الكاميرا والتعامل مع الأجواء المختلفة كيفما كانت، والاستخدام السليم للعدسات واختيار المساحة ومسافة التحرك، مما يضفي على صوره نكهة خاصة يشيد بها الجميع.
وحصد يوسف لوليدي هذا العام عدداً معتبراً من الجوائز في التصوير الفوتوغرافي، أبرزها، مسابقة التصوير التي تنظمها «كتارا» على هامش مهرجان المحامل التقليدية، وكذلك فوزه بالمركز الأول في مسابقة أفضل صورة لغبقة رمضان بالحي الثقافي.
من جانبه، قال محمد علي: إن تنوع الفعاليات الرياضية وقلة المصورين الرياضيين في قطر كان المحفز الأساسي لاختيار عنوان الرياضة للمعرض، مبيناً أن اللقطات صورت جميعها في بطولات ومناسبات رياضية في الدوحة، ما عدا صورة واحدة تم التقاطها في كأس الخليج بالكويت. وقدم شكره للمركز الشبابي للهوايات والتراث والحي الثقافي «كتارا» على دعمهم الكبير للمعرض، ولجميع المبدعين في مختلف المجالات الفنية.
جدير بالذكر أن المعرض يتواصل حتى 15 أكتوبر المقبل، ويفتح أبوابه للزور من 9 صباحاً وحتى 9 مساء.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - الفنانان لوليدي وعلي يقتنصان «لحظات رياضية» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - الفنانان لوليدي وعلي يقتنصان «لحظات رياضية» " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر تصدر تقريرها السنوي
التالى اخبار قطر - حكم نهائي بإعدام 20 مصرياً.. ووفاة 9 محتجزين خلال 3 أشهر