وزير التموين: مخزون السكر يكفي لمدة 4 أشهر -
اليمن - قوات الشرعية تصد هجوما للمليشيا غرب تعز -

هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عمان - شراكة فاعليتها في قابليتها

 

 

أخبار عمان - شراكة فاعليتها في قابليتها
أخبار عمان - شراكة فاعليتها في قابليتها

انت تشاهد أخبار عمان - شراكة فاعليتها في قابليتها
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:03 صباحاً

باريس نيوز - مع تعدد الأوجه التي يحملها مفهوم الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص يبقى الأهم هو اختيار المجالات ذات القابلية لتنفيذ هذه الشراكة وبالتالي تفعيل الدور المطلوب منها في تحقيق أهداف التنمية واستدامتها.
فالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص هي تلك التي تعنى بأوجه التفاعل والتعاون العديدة بين القطاعين والتي تشمل توظيف الإمكانيات البشرية والمالية والإدارية والتنظيمية والتكنولوجية والمعرفية مع الالتزام بالأهداف.
ومن هذا المنطلق تتنوع أوجه الشراكة بين القطاعين لتشمل التعهد بتقديم خدمات معينة أو الشراكة لمدة محددة لانجاز مشروع أو ادارته حيث إن هذا التنوع يحقق النجاح في قطاعات والاخفاق في قطاعات أخرى الأمر الذي يستدعي دراسة مدى قابلية المشاريع للشراكة بين القطاعين.
وفي هذا الإطار يأتي تخصيص المجلس الأعلى للتخطيط الاجتماع الرابع للجنة التسييرية لمبادرات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ) لمناقشة مبادرة تصنيف المشاريع القابلة للشراكة مع القطاع الخاص.
فقد ناقش الاجتماع مبادرة بناء قدرات المؤسسات الحكومية لتصنيف المشاريع ومبادرة إنشاء مؤسستين حكوميتين لإدارة المشاريع الحكومية والتي تتولى الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط مسؤولية متابعة تنفيذها بحسب توصيات (تنفيذ) ضمن إطار تطوير التخطيط للمشاريع.
فهذه المناقشات ستفضي إلى تحديد المشاريع المقترحة ذات القابلية للتنفيذ بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص الأمر الذي سيترتب عليه اختيار المؤسسات المشرفة على التنفيذ وتدريب الموظفين.
كما أن الشراكات الناجحة التي حققتها بعض التجارب الوطنية تشكل نماذج يمكن الاستفادة منها وهو الأمر الذي تحقق باستضافة شركة قطارات عمان لتقديم نبذة حول تجربتها في تطبيق أفضل الممارسات العالمية لإدارة وتنفيذ عدد من المشاريع الحكومية بوزارة النقل والاتصالات.

المحرر

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عمان - شراكة فاعليتها في قابليتها " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عمان - شراكة فاعليتها في قابليتها " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى الكويت - ولي العهد يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد مملكة البحرين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا