اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - الرميحي: المنتجات القطرية تنجح في تطوير قدراتها

اخبار قطر - الرميحي: المنتجات القطرية تنجح في تطوير قدراتها
اخبار قطر - الرميحي: المنتجات القطرية تنجح في تطوير قدراتها

انت تشاهد اخبار قطر - الرميحي: المنتجات القطرية تنجح في تطوير قدراتها
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 08:36 مساءً

باريس نيوز - الرميحي: المنتجات القطرية تنجح في تطوير قدراتها

افتتح سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة، يوم أمس، النسخة الأولى من معرض «The BIG 5 Qatar» الذي تنظمه شركة «دي. أم. جي» إيفنتس الدوحة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ويستمر حتى يوم غد الأربعاء، برعاية «»، الجريدة المحلية الرسمية للمعرض. وبهذه المناسبة، قال سعادته إن دولة قطر تولي أهمية لإقامة مثل هذه المعارض التي تهتم بمنتجات ومواد البناء، وتغطي احتياجات السوق المحلي وتعزز التبادل التجاري.
أفاد سعادته بأنه أثناء جولته بالمعرض تمكن من الاطلاع على العديد من الصناعات الوطنية الجديدة، ولكنه في الوقت نفسه كانت هناك منتجات من خارج دولة قطر والتي توفر العديد من المنتجات الحيوية للسوق المحلي، خصوصاً فيما يتعلق بالإنشاءات والمشاريع الكبرى.
توازن
ونوه سعادته إلى أنه لمس توزاناً بين المنتجات الوطنية وغيرها في المعروض بهذا الحدث، معرباً عن سعادته برؤية هذا المستوى الجيد من الصناعات الوطنية جنباً إلى جنب مع الصناعات الأجنبية. كما أبدى أمله في أن يواصل هذا الحدث زخمه عاماً بعد عام خاصة في ظل استمرار المشاريع في قطر، فيما تتواصل البنية التحتية بالنمو، مضيفاً أنه في ظل مشاريع كأس العالم 2022 وقرب الانتهاء منها، فإنه لا تزال العديد من المشاريع التي تعمل على إعادة بناء البنية التحتية للعديد من المناطق داخل مدينة الدوحة نفسها.
واعتبر سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي، أن حجم المعرض في نسخته الأولى ممتاز ويعبر عن احتياجات السوق المحلي، حيث تصل مساحته إلى 25 ألف متر مربع فيما تتمتع المنتجات المعروضة بالتميز والتنوع. مشيداً في الوقت نفسه بالتطور الكبير في المنتجات القطرية التي كانت لا ترى في مثل تلك الفعاليات حتى العام الماضي وهي منتجات تساعد في بناء المشاريع الكبرى والخاصة، وخاصة تلك التي تحتاج إلى مواصفات عالية.
وأضاف أن هناك مواد جاءت من الدول الآسيوية والأوربية وتساعد السوق المحلي جداً على تغطية أي نقص قد يحدث في السوق العالمي من أجل خدمة المشاريع في دولة قطر.
اهتمام
من جهته، قال رواد سليم المدير العام لشركة دي إم جي إيفنتس الدوحة، في بيان صحافي: نحن فخورون اليوم بافتتاح معرض The BIG 5 Qatar، حيث نشهد اهتماماً كبيراً من لاعبين دوليين رئيسيين لإنجاز الأعمال في قطاع البناء في قطر. ويشرفنا أن نوفر لهم فرصة التواصل المباشر مع الموردين المحليين الذين يستطيعون دعم أعمالهم ومشاريعهم».
وأضاف: «يشارك في المعرض أكثر من 240 عارضاً من 21 بلداً يعرضون للزوار وأصحاب المشاريع والشركات أحدث التوجهات والابتكارات التكنولوجية الخاصة بالبناء، بالإضافة إلى حلول البناء المميزة ليقدموا بذلك الدعم المناسب لخطط المشاريع الطموحة».
ويضم المعرض العديد من الأجنحة الوطنية من تركيا وإيطاليا والهند والصين وإيران والكويت وغيرها. وصرّح يوسف وزني مدير المبيعات في شركة ثيسن كروب إليفيتر قطر، معلقاً على فرص الأعمال المتوفرة في قطر: «إن استراتيجية ورؤية قطر تساعد على تحسين وتيرة نمو الاقتصاد في قطر. وبالنسبة للشركات التي تستطيع تلبية متطلبات العملاء المحليين، تبقى قطر مركز جذب للاستثمارات العالمية، خصوصاً تلك التي تعمل في قطاعات الإنشاءات والبناء».
برنامج خاص
وللإضاءة على الفرص الفريدة التي توفرها قطر للمستثمرين الدوليين، ينظم معرض The BIG 5 Qatar بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة برنامجاً خاصاً للمشترين الدوليين وعدد من وسائل الإعلام الدولية التي تغطي الحدث في جولات ميدانية على المشاريع الكبرى الحالية في قطر.
وسيستفيد الزوار من الاطلاع على منتجات متنوعة في سبعة قطاعات متعلقة بالبناء تساهم في توفير حلول البناء، وتضم الخدمات الكهربائية والميكانيكية والهندسة الصحية، والديكورات الداخلية والتشطيبات، وأعلفة المباني والإنشاءات الخاصة، وأدوات الإنشاء ومواد البناء، وتقنيات وابتكارات الإنشاءات.
ورش عمل
تضم أجندة ورش العمل مواضيع متنوعة تغطي ستة مجالات في قطاع الإنشاءات منها تخطيط البنية التحتية والتخطيط العمراني، وإدارة المشاريع والبناء ـ الهندسة والتصميم المعماري، والاستدامة، والتكنولوجيا والابتكار، بالإضافة إلى سلسلة سيدات الأعمال في مجال الإنشاءات التي تقام في اليوم الأخير من المعرض. من جهتها، قالت نيكول إيفرز مديرة إدارة الصحة والبيئة في شركة أيكوم التي ستشارك في ورشة عمل بالمعرض: «العالم بأسره ينظر إلى قطر التي تحظى الآن بفرصة إعادة تعريف قطاع الإنشاءات وتقود اعتماد أعلى المعايير في هذا المجال».\

المري: «أشغال» تنفق 20 مليار ريال على البنية التحتية

قال محمد المري -مدير شؤون البنية التحتية بهيئة الأشغال العامة (أشغال)- إن الهيئة قامت خلال النصف الأول من العام الحالي، بإنفاق نحو 10 مليارات ريال على مختلف مشاريعها، ومن المنتظر إنفاق 10 مليارات ريال أخرى حتى نهاية العام.
وحول قيمة استثمارات «أشغال» في العام المقبل، أوضح المري أن الهيئة ستنفق نحو 20 مليار ريال على مشاريعها.
ولفت المري، في تصريحات صحافية على هامش معرض «الخمسة الكبار»، إلى أن «أشغال» قامت بضخ استثمارات منذ العام 2010 وحتى الآن تُقدّر بنحو 100 مليار ريال على البنية التحتية في الدولة. مشيراً إلى أن الهيئة انتهت من تنفيذ 4 مشروعات جديدة لتطوير الطرق المحلية والبنى التحتية في داخل المناطق المختلفة في 2018، وهي: روضة راشد، وشمال بني هاجر، وشرق العزيزية، وروضة أبا الحيران، ليصل إجمالي المشروعات المنفّذة حتى الآن إلى 38 مشروعاً، حيث خُدمت 18807 قسائم سكنية قائمة بالبنية التحتية والصرف، و1829 قسيمة في أراضي المواطنين الجديدة، وهو ما يعمل على تسهيل حركة السير أمام طلاب المدارس.
كما أنجزت الهيئة ما يقارب من 500 كيلومتر من الطرق السريعة حتى أغسطس 2018، ضمن برنامج الطرق السريعة، والتي تربط المناطق الخارجية بالدوحة، وتسهّل حركة المرور داخل الدوحة من جهة أخرى.
وقال إن نحو 90 % من مشاريع البنية التحتية المتعلقة بكأس العالم انتُهي منها.
وحول المشاريع المنتظرة في العام المقبل، أشار المري إلى أن المناطق السكنية للمواطنين تُعدّ من أبرز المشاريع التي تسعى «أشغال» إلى إنجازها خلال العام المقبل، بالإضافة إلى طريق سريع بطول 12 كم.
وحول مشاركة الهيئة في المعرض، قال المري: «تأتي مشاركة الهيئة في إطار استقطاب الشركات والمورّدين والمنتجين والمكاتب الاستشارية الخاصة بالقطاع، وتوضيح الإجراءات المستخدمة في هيئة الأشغال العامة لتأهيل لمختلف المتعاملين معها، وخاصة الشركات المحلية».

«التحويلية» تشارك بقوة في فعاليات المعرض

تشارك الشركة القطرية للصناعات التحويلية في معرض «بروجكت قطر»، والذي انطلقت فعالياته أمس الاثنين وتستمر حتى غد الأربعاء في مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض.
وبهذه المناسبة، قال عبدالله خلف الجسيمان، مدير عام العلاقات العامة والمشتريات بشركة «التحويلية»: «إن هذه المشاركة تُعدّ الأولى من نوعها للشركة في معرض (بيج فيف) في قطر، حيث تشارك (التحويلية) بعدد من شركاتها في المعرض، مثل مصنع قطر لسحب الألومنيوم، وشركة قطر للمنتجات الورقية، وشركة قطر للمنتجات البلاستيكية، وشركة إميانتيت قطر للأنابيب وملحقاتها، بالإضافة إلى شركة سابلاست قطر، وشركة قطر للمنتجات الخشبية، وشركة قطر لأحجار التبليط، والشركة القطرية لصناعة الجبس، وشركة قطر لطابوق الأحمر».
أضاف في تصريحات صحافية على هامش المعرض: «أرباح (التحويلية) في تزايد مستمر بعد حصار قطر الجائر، كما أن حصة الشركة السوقية في قطر ارتفعت، بالإضافة إلى فتح أسواق والتعرف على أسواق تصديرية جديدة، حيث وصلت منتجات الشركة إلى أميركا الجنوبية والجزائر والأردن والعراق، وتدرس الشركة بعض الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الشركة والشركات الألمانية، كما أن هناك عدداً من المشاريع المستقبلية التي من المتوقع أن ترى النور قريباً».
وتأتي مشاركة «التحويلية» إيماناً منها بدعم الصناعات الوطنية، ودفع عجلة التطور، والسعي إلى الاكتفاء الذاتي. وتسعى الشركة من خلال مشاركتها في مثل هذه المعارض إلى البحث عن فرص استثمارية صناعية في مختلفة المجالات. وتساهم الشركة حالياً في 20 مشروعاً صناعياً، جميعها في مرحلة الإنتاج في قطاعات صناعية مختلفة، تشمل الصناعات البتروكيماوية والكيماوية، ومواد البناء، والمواد الغذائية، بالإضافة إلى عدد من المشاريع الجديدة التي هي في مرحلة التأسيس. وهذا التنوع في القطاعات الصناعية الذي سعت إليه الشركة القطرية للصناعات التحويلية يتماشى مع رؤية قطر 2030.
وفي الختام، ترحب الشركة بالمستثمرين ومالكي التكنولوجيا للمساهمة في مشاريع مشتركة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة، كما يسرنا دعوتكم إلى زيارة جناح «التحويلية» بالمعرض.

داود: «مخازن» تدعم مشاريع مونديال 2022

قال محمد داود مدير أول التواصل المؤسسي بشركة الخليج للمخازن: «تأتي مشاركة الخليج للمخازن في معرض الخمسة الكبار تماشياً مع رؤيتنا لدعم مشاريع الدولة لاحتضان مونديال 2022، من الناحية اللوجستية، وتحقيق رؤية قطر 2030، الرامية لبناء اقتصاد متنوع ومستدام».
وأوضح أن الخليج للمخازن تقدم جميع الخدمات اللوجستية، مثل النقل والشحن والتخزين والتوزيع، وهو ما يتسق مع متطلبات معرض الخمسة الكبار وجميع المعارض الأخرى التي تقام في الدولة التي تحتاج خدماتنا.
وتابع بالقول: «يعتبر معرض الخمسة الكبار من بين الأبرز التي تقام في الدولة هذا العام من ناحية المشاركة وحضور الشركات الأجنبية القادمة من الهند وإيطاليا وتركيا وغيرها فضلاً عن قطر».
وأضاف: «نأمل في أن يعكس المعرض مدى جاهزية دولة قطر لاحتضان مونديال العرب 2022، ونحن كلنا ثقة في أن العالم سيشهد تنظيماً متميزاً لهذا الحدث الدولي».
وحول الحصار، أوضح داود أن الإجراءات والقرارات السريعة التي اتخذتها الدولة مكّنت من كسر الحصار الجائر في فترة قصيرة جداً، وقال: «لم نلاحظ أي تأثير للحصار على النشاط الاقتصادي للدولة بفضل القيادة الحكيمة للدولة».

بسطي: المعرض يستقطب كبرى الشركات

قال باسم بسطي، مدير تطوير الأعمال بشركة «زيبرانو»: «تأتي مشاركتنا في معرض الخمسة الكبار، في إطار سعينا المتواصل للتواجد في مثل هذه المحافل الاقتصادية، حيث تعتبر المعارض الواجهة الاقتصادية للدولة، وتستقطب أبرز الشركات الكبرى.»
وأوضح بسطي أن «زيبرانو» تعتبر من بين أكبر الشركات في دولة قطر، وقال: «هي حديثة كشركة تم إنشاؤها منذ 6 سنوات، لكن لدينا باع طويل في مجال المشاريع الكبرى، من ضمن المشاريع التي قمنا بتنفيذها هناك «قطر مول» وفندق الشيراتون، وجزيرة «البنانا»، بالإضافة إلى عديد من المشاريع المتخصصة في الجودة العالية والفخمة، مثل القصور، والمنشآت الحكومية، وملعب لخويا الرياضي».
ونوّه بأن إنشاء الشركة جاء استجابة لمتطلبات السوق وتطوراته، وخاصة الاحتياجات التي تتطلب نوعية خاصة من المنتجات.
وقال: «نحن نقدم كافة أنواع المنتجات الخشبية في مجال الإنشاءات، مثل الأبواب، والأرضيات، والحوائط، بالإضافة إلى التصميمات الداخلية، ونحن نتوجه حالياً إلى خدمات الإكساء الداخلي بالمنتجات الخشبية».;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - الرميحي: المنتجات القطرية تنجح في تطوير قدراتها " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - الرميحي: المنتجات القطرية تنجح في تطوير قدراتها " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية - 930 مشتركة في معسكر برمجي بجامعة نورة