هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار الكويت - الألعاب الإلكترونية تخترق هواتفنا!

 

 

اخبار الكويت - الألعاب الإلكترونية تخترق هواتفنا!
اخبار الكويت - الألعاب الإلكترونية تخترق هواتفنا!

انت تشاهد اخبار الكويت - الألعاب الإلكترونية تخترق هواتفنا!
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:01 صباحاً

باريس نيوز -  

خالد الحطاب|

هل تستطيع تطبيقات الهواتف الذكية اختراق خصوصيات مستخدميها والوصول إلى بيانات المستخدم؟ وما الطرق التي من الممكن اتباعها لحماية هواتفنا؟
المختص والباحث في تكنولوجيا وأمن المعلومات والتحول الرقمي هاني أبو الخير شدد على احتمالية انتهاك بعض التطبيقات والألعاب الحديثة لخصوصيات الأفراد، لا سيما من خلال تقنيات «الهندسة الاجتماعية»، التي تعتمد على استخراج المعلومات أو الدخول للتطبيقات بواسطة اسم المستخدم ورمز الدخول الخاص بمواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر وإنستغرام.
وأشار أبو الخير لـ القبس إلى أن عدم وعي البعض بكيفية حماية خصوصياتهم عند استخدام التطبيقات الإلكترونية يجعلهم عرضة لخطر الاستدراج من قبل الهاكرز وبعض التطبيقات بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، من خلال التفاعل مع تطبيق اللعبة وفتح الروابط أو تفعيل روابط تجسسية مجهولة في جهازك، ورصد المتابعين لك في وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى معرفة النبذة الشخصية للفرد.
وبيّن أن المعلومات التي يتم الحصول عليها تمكن من الاستحواذ على الشخص، وتطلب منه طلبات تصل إلى تهديد وابتزاز ليتمكن بعدها بالإساءة إلى الشخص ومحيطه.

لعبة مريم
وفي ما يتعلّق بلعبة «مريم» التي أثير الجدل حولها مؤخراً، أفاد أبو الخير بأن الخطورة ليس فقط فيها، بل يشمل كل التطبيقات والألعاب الإلكترونية على الأجهزة الذكية بشكل عام التي لا نستطيع التمييز بين المفيد منها والضار، لافتاً إلى أن اللعبة المذكورة «أصبحت منتشرة بين جيل المراهقين والشباب ومستخدمي الهواتف الذكية، ودار جدل كبير جداً حولها، حيث إنها تدمج بين العالم الرقمي الافتراضي والعالم الحقيقي بصورة تفاعلية، حالها حال الكثير من التطبيقات الحديثة المثيرة للجدل أحياناً».
وذكر أن «مريم» تتمحور قضيتها حول بنت لطيفة ومخيفة في نفس الوقت، تطلب مساعدتك وتسألك أسئلة مع خيارات إجابة استدراجية لتستمر في اللعبة، بذلك تمنح اللاعبين فرصة للتفاعل مع اللعبة من خلال تبادل المشاعر والاستعطاف والتحدي واستخراج معلومات خاصة وشخصية أثناء اللعب.

وعي المستخدم

دعا هاني أبو الخير إلى التعامل مع ظاهرة التطبيقات بإيجابية، للحد من خطورتها، مطالباً المختصين في أمن المعلومات ومؤسسات الدولة المختصة ومنظمات المجتمع المدني القيام بتوعية الناس من محاذير وطريقة استخدامها لحماية خصوصية الأفراد والمجتمع، فخط الدفاع الأول دائماً هو وعي المستخدم في ظل هذه الثورة التقنية والإلكترونية.

 

بعض الالعاب بدأت تثير مخاوف المستخدمين

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار الكويت - الألعاب الإلكترونية تخترق هواتفنا! " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار الكويت - الألعاب الإلكترونية تخترق هواتفنا! " تم نقلة من موقع " القبس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " القبس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار الكويت - أكاديميون لـ«القبس»: البحث العلمي حرّ
التالى اخبار الكويت - جوازات إلكترونية للحجاج الـ«بدون»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا