أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - الشرقي: مشاريع صغيرة ومتوسطة جديدة ترى النور قريبا

انت تشاهد اخبار قطر - الشرقي: مشاريع صغيرة ومتوسطة جديدة ترى النور قريبا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 11:24 صباحاً

باريس نيوز - الدوحة - بوابة العرب

الثلاثاء، 01 مايو 2018 02:02 م

21

الشرقي: مشاريع صغيرة ومتوسطة جديدة ترى النور قريبا

أكد سعادة السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر، دعم الغرفة لمشاريع رواد الاعمال وخصوصا المشاريع التي تحمل افكار جديدة وتعتمد على الابتكار، لما تمثله من دور مهم في تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة.
واشار الشرقي في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في افتتاح ملتقى الاستثمار الذي نظمه بنك قطر للتنمية اليوم الثلاثاء 1 مايو 2018 في فندق الهيلتون، الى ان هذا الملتقى والذي تم خلاله الاعلان عن دخول صناديق استثمار اجنبية الى قطر تستهدف رواد الاعمال، يعد من الملتقيات الهامة والتي تدعم المشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة، وكيفية تعزيز هذه المشاريع سواء من خلال مستثمرين من خارج دولة قطر او من داخلها، بما يسهم في تحقيق التمية الاقتصادية المنشودة.
ونوه الشرقي بان تنامي هذه المشروعات يعزز الاستقرار الاقتصادي في قطر وعدم تأثره بالحصار الجائر، لافتا الى ان هذا الحصار كانت له اثار عكسية تتمثل في تحفيز قطاعات الاعمال وظهور مشروعات جديدة تعزز الانتاج المحلي.
واوضح ان الصناديق الاستثمارية الاجنبية التي وقعت اتفاقيات مع بنك قطر للتنمية خلال هذا الملتقى، ما كانت لتأتي الى دولة قطر لولا ايمانها وثقتها بالاقتصاد القطري وبمناخ الاعمال والاستثمار في قطر.
وكشف الشرقي بان هنالك العديد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي سوف ترى النور قريبا وتسهم في التنويع الاقتصادي في قطر، منوها بان العديد من رجال الاعمال سوف يساهمون في هذه المشاريع، وقال ان كل القطاعات الاقتصادية في قطر تعمل حاليا على تحقيق سياسة التنويع الاقتصادي والتي انتهجتها الحكومة الموقرة ووفرت كل الدعم من اجل تحقيقها، لافتا الى ان المناخ الاستثماري في قطر محفز وجاذب للاستثمارات المحلية والاجنبية.
وقال ان هنالك افكار عديدة لمشاريع صغيرة ومتوسطة سواء في المجالات الزراعية أو الغذائية او مجالات اخرى، سوف تسهم في خلق اكتفاء ذاتي وتقلل من الاستيراد من الخارج بل تعمل على التصدير الى الخارج، لافتا الى انه سيتم عرض هذه الافكار على رجال الاعمال والمستثمرين للمساهمة فيها، كما سيتم العمل على حل كافة المعوقات التي تواجه قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - الشرقي: مشاريع صغيرة ومتوسطة جديدة ترى النور قريبا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - الشرقي: مشاريع صغيرة ومتوسطة جديدة ترى النور قريبا " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - بعد 16 عاماً من الضحايا.. مأساة طريق "خريص-النظيم" تُحل في هذا الموعد
التالى اخبار قطر - القطرية للعمل الاجتماعي تدشن مركز الاستشارات العائلية (وفاق) بلوسيل