أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - وزارة الصحة العامة تنظم معرض "ساهم في الخير"

انت تشاهد اخبار قطر - وزارة الصحة العامة تنظم معرض "ساهم في الخير"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 11:24 صباحاً

باريس نيوز - الدوحة - بوابة العرب

الثلاثاء، 01 مايو 2018 01:30 م

29

وزارة الصحة العامة تنظم معرضاً لعدد من الجهات المشاركة في فعاليات برنامج " ساهم في الخير"

نظمت وزارة الصحة العامة موخراً معرضاً لعدد من الجهات المشاركة في فعاليات برنامج " ساهم في الخير " والذي يضم بعض الجهات الخيرية والصحية للتعريف بالبرامج والأعمال الخيرية والحملات التوعوية الصحية والتطوعية. شارك في المعرض كل من الهلال الأحمر القطري والجمعية القطرية للسكري وجمعية أصدقاء الصحة النفسية " وياك".
وتفاعل عدد كبير من موظفى وزارة الصحة العامة مع المعرض حيث قاموا بالتسجيل كمتطوعين في برنامج " ساهم في الخير" والذى يعمل على تسهيل تمكين الموظفين من التبرع والتعرف على المشاريع والبرامج الخيرية والصحية للجهات المشاركة والاستفسار عن آلية المساهمة والتسجيل للتطوع في المشاريع المختلفة في دولة قطر، ويُعقد البرنامج تزامناً مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم، ويهدف إلى بث روح التعاضد والتكافل في مجتمع الوزارة ودعم مشاركة الموظفين في الأعمال الخيرية.
وقال السيد حمد جاسم الحمر مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الصحة العامة: إن المعرض الخاص ببرنامج " ساهم في الخير" يمثل أحد مساهمات الوزارة لتفعيل الشراكة بينها وبين الجهات الخيرية والصحية، وترسيخ أدوار المسئولية الإجتماعية للوزارة وتحقيقاً لرؤيتها نحو الشراكة المجتمعية المتميزة.
وأضاف: إن المعرض حظى بمشاركة متميزة من موظفي وزارة الصحة العامة الذين بادروا بالتسجيل للتطوع في الجهات المشاركة، وهو ما يدعم قيم العمل التطوعي والخيرى لدى الموظفين ويساهم في تعزيز الدور الذى تقوم به الجهات التطوعية والخيرية في دولة قطر.
من جانبه قال السيد أحمد الخليفي رئيس قسم المتطوعين بالهلال الأحمر القطري: إن الهلال الأحمر القطري يمثل أحد الجهات المساندة لوزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية في الأعمال الصحية داخل دولة قطر، مشيراً إلى أنه يتم التواصل باستمرار مع موظفي وزارة الصحة العامة ومراجعي الوزارة للعمل كمتطوعين لدى الهلال الأحمر، وهو ما ظهر بوضوح من خلال مشاركتهم في المعرض ورغبتهم في التعرف على أنشطة الهلال الأحمر القطري.
وأضاف: إن الشراكة بين وزارة الصحة العامة والهلال الأحمر القطري لا تقتصر فقط على معرض فعاليات برنامج " ساهم في الخير" ، وإنما تمتد لتشمل التعاون لتشغيل مراكز صحية للعمال ووحدات للقومسيون الطبي.
وقالت الدكتورة أمل آدم مدير العيادة الطبية بالجمعية القطرية للسكري: إن الجمعية تحرص على المشاركة في كافة الفعاليات المشتركة مع وزارة الصحة العامة والقطاع الصحي ومنها معرض برنامج " ساهم في الخير" ، لما تمثله مثل هذه الفعاليات من أهمية في تعزيز المسئولية الإجتماعية ودعم الأنشطة التطوعية، وكذلك التوعية بأنماط الحياة الصحية. 
وأضافت : إن الجمعية القطرية للسكري تهدف إلى مساعدة المصابين بالسكري والمعرضين للإصابة به من خلال توفير الرعاية والتثقيف الصحي والخدمات ذات الصلة، وذلك لتحسين نوعية حياتهم، كما تسعى الجمعية إلى رفع وتحسين مستوى الحياة لدى سكان دولة قطر وذلك عن طريق زيادة الوعي بأهمية اتباع نمط حياة صحي، وبالتالي التحكم و الوقاية من السكري.
في حين قالت السيدة ظبية المقبالى مرشد الدعم النفسى المجتمعى بجمعية أصدقاء الصحة النفسية" وياك": إن مشاركة الجمعية في معرض فعاليات برنامج " ساهم في الخير" الذى نظمته وزارة الصحة العامة يأتى في إطار حرص الجمعية على رفع مستوى الوعى بالعمل التطوعي والخيري في المجتمع القطري والتعريف بالأنشطة التى تقدمها " وياك " في مجال الصحة النفسية والإجتماعية.
وأضافت: إن رسالة " وياك " تتمثل في اذكاء الوعي في مجالات الصحة النفسية، وتقديم أفضل خدمات الإرشاد النفسي، ومساندة متلقي الخدمات والدفاع عن حقوقهم ، من خلال تنفيذ الأنشطة التوعوية والبرامج التدريبية، وعقد المؤتمرات والندوات العلمية، وتشجيع الدراسات والبحوث، والتعاون مع الخبرات المتخصصة والجهات ذات الصلة، واستثمار كافة وسائل الإعلام في تحقيق ذلك.
;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - وزارة الصحة العامة تنظم معرض "ساهم في الخير" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - وزارة الصحة العامة تنظم معرض "ساهم في الخير" " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية الان - ألمانيا: محكمة تقضي بتسليم زعيم كتالونيا السابق للسلطات
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات